رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

14 ألفًا و 598 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات بالإسكندرية

المحـافظـات

السبت, 07 يونيو 2014 14:29
14 ألفًا و 598 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات بالإسكندريةصورة أرشيفية
وكالات

أدى 755 طالبا وطالبة من الطلاب المقيدين بالنظام القديم في الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت أولى امتحاناتهم لمادة اللغة العربية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال الدكتور محسن زمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية إن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الاسكندرية يبلغ 14 الفا و598 طالبا وطالبة.
وأضاف إن من بين الطلاب 13 ألفا و823 من الطلاب المقيدين بالنظام الحديث، و775 طالبًا بالنظام القديم يخوضون الامتحان امام 125 لجنة

بينهم 114 لجنة بالنظام الحديث و9 لجان بالنظام القديم ولجنتين بمدينة الحمام.
وأوضح الدكتور محسن زمارة إنه تم توفير 134 استراحة للمراقبين والملاحظين الذين يشاركون في مراقبة الامتحانات، لافتاً إلى تلقى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اعتذار 1700 معلم عن المشاركة فى مراقبة الامتحانات.
من جانبه اعلن اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية عن وضع خطة تشمل تأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة
أثناء الامتحانات، من خلال عدة محاور رئيسية تضمنت شن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الذروة.
وأوضح في بيان صادر عن المديرية توسيع دائرة الاشتباه في محيط المدارس الحكومية والخاصة وإبراز دور رجال قسم مكافحة جرائم الآداب العامة وخاصة أمام مدارس الفتيات لمنع أي حالات تعرض للإناث وضبط مرتكبيها على الفور.
وأشار إلى انه تم انعقاد غرفه لإدارة الأزمات تشكلت من مسئولين من مديريه التربية والتعليم ومن كافه الجهات الأمنية المعنية بالمديرية بالاشتراك مع القوات المسلحة ومحافظه الإسكندرية، حيث تم ربطها بإدارة شرطه النجدة وغرف العمليات الأخرى.

أهم الاخبار