رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة:

عقوبات إلقاء المخلفات يوفر 10 ملايين سنوياً

المحـافظـات

السبت, 07 يونيو 2014 13:24
عقوبات إلقاء المخلفات يوفر 10 ملايين سنوياًد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
وكالات

قال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة بدأت في تفعيل القرار الجمهوري الخاص بتغليظ عقوبات إلقاء القمامة ومخلفات الهدم بالشوارع وعلى الكباري والأنفاق والترع والمصارف والجسور، مشيراً إلى أن القرار سيوفر على المحافظة 10 ملايين جنيه سنوياً كانت تتكبدها من ميزانية هيئة النظافة لرفع مخلفات الهدم والبناء.

أضاف على عبدالرحمن، خلال حضوره اليوم أول تفعيل على أرض الواقع لحملة رفع التراكمات من مخلفات الهدم بمحيط المنطقة الأثرية بميت رهينه والعزيزية بالبدرشين، أن المحافظة أنفقت خلال العامين الماضيين ما يزيد على 20 مليون جنيه لرفع التراكمات، موضحاً أن القرار سيخدم محافظات القاهرة الكبرى بوجه خاص وسيعمل على الحد من ظاهرة إلقاء القمامة والمخلفات التي تؤثر على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.
وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجان من الأحياء والمراكز والمدن لضبط أي سيارات أو أشخاص مخالفين لتطبيق القانون عليهم،

لافتاً إلى أنه تم تخصيص فرق مراقبة لرصد أي مخالفات مع التركيز على الأماكن التي يتكرر إلقاء مخلفات الهدم بها، كما ستقوم المحافظة بفتح المقالب العمومية بشبرامنت أمام السيارات التي تحمل مخلفات الهدم لإلقائها دون مقابل.
أشار إلى أنه تم رصد نصف مليون جنيه لحملة ميت رهينة، وذلك في إطار خطه رفع كفاءة المناطق الأثرية بالجيزة، وتمهيد الطرق ورصفها لجذب المزيد من السائحين.
وأوضح عبدالرحمن أن الحملة تستمر لمدة شهر حتى يتم رفع التراكمات كافة مع تكليف الأحياء والمدن بتعيين حراسة دائمة على المواقع التي تم رفع المخلفات منها حتى لا يعاود المخالفون استخدامها مرة أخرى، لافتاً إلى أن هذه التراكمات تشكل مظهراً غير حضاري.
وقام المحافظ، خلال جولة رافقه فيها اللواء
أسامة شمعة نائب المحافظ ومنير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين، بتنفيذ قرار المحافظة بإطلاق اسم الشهيد صابر عبدالحكيم صابر على مدرسة أبوصير الابتدائية في حضور والدة الشهيد السيدة ماجدة جمعة عبدالعزيز.
وقال المحافظ إنه سيعقد اجتماعاً خلال أسبوع بديوان عام المحافظة مع والدة الشهيد وبحضور بعض ممثلي القرية لبحث عدد من المطالب والعمل على الاستجابة لها، مؤكداً أن هؤلاء الشهداء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن ومواجهة الإرهاب ستظل أسماؤهم محفورة في ذاكره التاريخ.
كما تفقد المحافظ أعمال رصف البر الشرقي لترعة المريوطية، حيث رصد وجود بناء مخالف ومخزن جمالون على حرم الطريق العام، وقرر على الفور إيقاف الأعمال وتكليف منير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين باتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المخالفة وإصدار قرار إزالة وتنفيذه.
كما تفقد المحافظ أعمال تكسية ترعة المريوطية بطول 700 متر لتوسعة الطريق وبتكلفة أربعة ملايين جنيه، وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة من مدينتي البدرشين وأبو النمرس وحي الهرم ومديرية الطرق بحصر أي تعديات على طريق المريوطية والبر الشرقي وإزالتها فوراً، وإخطار جهات توصيل المرافق بعدم التوصيل للمباني المخالفة.

أهم الاخبار