رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط مسيرة لأنصار المعزول قرب سجن برج العرب

المحـافظـات

الجمعة, 06 يونيو 2014 12:21
إحباط مسيرة لأنصار المعزول قرب سجن برج العرب
الإسكندرية - شيرين طاهر

تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من إحباط مسيرات جماعات الإخوان لدعوة المواطنين بالتحريض ضد رجال الشرطة والجيش تنديداً بنتيجة الانتخابات وفوز الرئيس "عبدالفتاح السيسى"، كما تمكن رجال المباحث من ضبط 10 من أنصار الجماعة عقب حدوث اشتباكات بين الطرفين.

صباح اليوم "الجمعة" نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية، أنصار الرئيس المعزول "مرسى" ببرج العرب غرب الإسكندرية، التي تبعد20 كيلو متراً عن سجن "الغربنيات" الشديد الحراسة، الذي يقضي فيه الرئيس المعزول محمد مرسي فترة الحبس الاحتياطي، مسيرة للتنديد بالانقلاب العسكرى، وبما وصفوه باغتصاب عبدالفتاح السيسي السلطة، وإعلانه رئيساً لمصر،على حد قولهم .

انطلق المئات رافعين رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسى، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب، ونددوا بما يسمى تنصيب السيسي رئيساً لمصر، مؤكدين أن هذا اغتصاب للسلطة لن يعترفوا به، ذلك لأن للبلاد رئيساً منتخباً .


هدد أنصار المعزول  على استمرار حراكهم الثورى فى شوارع وميادين البلاد حتى إسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته على جرائمهم فى حق شعب مصر وأيضا حتى عودة الشرعية.

أثناء ذلك حدثت اشتباكات بين جماعة الإخوان وعدد من الأهالي، التي شهدت استخدام الألعاب النارية وأسلحة الخرطوش، تدخلت على الفور قوات الامن التى قامت

بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق التظاهرات والسيطرة على الاشتباكات. تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على 10 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

قال اللواء أمين عزالدين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إن محيط سجن برج العرب لم يشهد أي تجمعات أو تظاهرات من جانب أنصار الإخوان، وأن هناك خطة أمنية بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين السجن بمشاركة عناصر من القوات المسلحة والأمن المركزي والأمن العام والأمن الوطني والمباحث الجنائية، وانه تم فرض طوق أمني بمحيط 5 كيلو مترات حول السجن، إضافة إلى وحدة كاملة من كاميرات المراقبة متصلة بغرفة عمليات لمتابعة محيط السجن، إضافة إلى مشاركة عناصر من العمليات الخاصة للتأمين، مؤكداً أن أي محاولات لإثارة الشغب ستواجه بحسم، وأن السجن خط أحمر.
 

أهم الاخبار