رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكاديمية العلوم تستضيف احتفال الأمم المتحدة بيوم البيئة

المحـافظـات

الجمعة, 06 يونيو 2014 11:08
أكاديمية العلوم تستضيف احتفال الأمم المتحدة بيوم البيئة
الإسكندرية - أميرة عوض:

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى (احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمى للبيئة) وذلك بمقر الأكاديمية العربية الرئيسى بأبى قير بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية واللواء محمود عيسى نائباً عن محافظ الأسكندرية والدكتورة آمال رزق المنسق العام لمشروع الأمم المتحدة "دعونا نهتم بكوكبنا" ومحمد الفولى ممثل الأمم المتحدة بمصر.

أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية عن سعادته باستضافة الأكاديمية العربية لاحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمى للبيئة، مشيراً إلى أن الأكاديمية هى أول مؤسسة جامعية تقوم بالمشاركة فى هذا الاحتفال .

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن الأكاديمية العربية جاهزة للمشاركة فى أى مبادرة تهدف للحفاظ على البيئة كما أن الأكاديمية مستعدة للتعاون وتقديم الخدمات التدريبية المطلوبة مع الجهات المختصة خاصة أن الاهتمام بحماية البيئة من الملفات الهامة التى يجب علينا التعاون من أجلها واستغلال المورد البشرى فى مصر والوطن العربى من أجل الوصول إلى ما نتمناه.

من جانبها أبدت الدكتورة آمال رزق المنسق العام لمشروع الأمم المتحدة "دعونا نهتم بكوكبنا" سعادتها باستضافة الأكاديمية العربية لهذا الاحتفال خاصة أن هذا اليوم يمثل فرصة

للجميع لمعرفة مسئوليتهم تجاه البيئة وسبل الحفاظ عليها والتوعية كما أنه سيتم تقديم العديد من التصورات فى كيفية الحفاظ على البيئة.

وأشارت رزق إلى أن هناك العديد من الأشياء تحدث بيننا تقوم بالتأثير على البيئة وبالتالى هذا يترتب عليه العديد من المخاطر والأضرار على العالم بالكامل وأن مثل هذه المؤتمرات والاحتفالات تهتم بكيفية التعاون مع الجهات والمؤسسات الكبيرة من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو حماية البيئة .

أكد  محمد الفولى ممثل الأمم المتحدة فى مصر أن الاحتفال باليوم العالمى للبيئة يمثل توحيدا لكل الثقافات والشعوب تحت مفهوم واحد وهو الحفاظ على البيئة والإحساس بالمسئولية تجاه الأرض مشيراً إلى أن هناك العديد من التدريبات المطلوبة للحفاظ على مسئوليتنا الاجتماعية تجاه البيئة من أجل الأجيال القادمة.


 

 

أهم الاخبار