رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الغربية يمنح 65 سيدة معيلة قروض بدون فوائد

اللواء الدكتور محمد
اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية

قام اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية بمنح 65 من السيدات المعيلات قروض بدون فوائد وتيسيرات فى السداد لمساعدتهن على إقامة مشروعات متناهية الصغر بهدف تحويل المرأة المعيلة إلى امرأة منتجة.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة والذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بالتعاون مع المحافظة وحضور الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة وعدد كبير من قيادات العمل الاجتماعى والجمعيات الأهلية ولفيف من السيدات المهتمات بالعمل الاجتماعى بالمحافظة.

يأتى هذا فى إطار بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للمرأة ومديرية التضامن الاجتماعى والمحافظة حيث قام المجلس بدعم 45 سيدة معيلة بمبلغ 100 ألف جنيه يمنح كقرض بدون فوائد ويسدد على عامين.

كما قامت المحافظة بتقديم دعم قدره 250 ألف جنيه حيث تم منح 20 سيدة

قروض بقيمة 5 آلاف جنيه لكل حالة.

وأكد اللواء الدكتور محمد نعيم أن تدشين مشروع رعاية المرأة المعيلة بالغربية يعد باكورة لعمل متواصل تسعى إليه المحافظة للوصول إلى كل سيدة معيلة لمساعدتها لإقامة مشروع تتكسب منه مشيرًا إلى أنه فى حالة الالتزام بالسداد سيتم مضاعفة القرض؛ مضيفًا أنه فى القريب العاجل وخلال أيام قليلة سيتم حصر الغارمات فى السجون وبحث حالتهم الاجتماعية والعمل على مساعدتهم وسداد ما عليهم من ديون وذلك فى إطار حرص المحافظة على رعاية المرأة داخل المحافظة.