رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محطة تحلية لخفض الملوحة بمياه الشرب بالشرقية

المحـافظـات

الأربعاء, 14 مايو 2014 13:24
محطة تحلية لخفض الملوحة بمياه الشرب بالشرقيةالدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية
الشرقية - محمود الشاذلى :

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، إجراء تحاليل لمياه الشرب بمحطة مياه المنطقة الصناعية ببلبيس، مشيراً إلى ضرورة البدء في تنفيذ محطة تحلية بتكلفة 5 ملايين جنيه بعدما تلاحظ وجود شكاوى من أصحاب المصانع بارتفاع نسب الملوحة ضعف المعدل الطبيعي لتصل إلى 1600.

ووافق محافظ الشرقية، على مطلب أصحاب الأعمال على تشغيل المحطة ثلاث ورديات مع تواجد مشرف وعامل صرف صحي يومياً بالمنطقة، مع إنشاء خزان لتفادي ظاهرة إنقطاع المياه بالمصانع التي تعمل أكثر من وردية، مع التأكيد على إنشاء محطة تحلية 50 لترا ثانية "كوباكتك" على أن يتم تقسيط المبالغ

على المصانع .
كما وافق محافظ الشرقية على تشكيل لجنة برئاسة اللواء طارق الحاروني السكرتير العام المساعد وعضوية الهيئة العامة للصرف الصحي وجمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية والاستثمار للمرور على المصانع يومياً بعد تكرار صرف مصانع الــ 72 فدانا بالصرف على مشروع الصرف الصحي قبل الانتهاء من الأعمال نهاية 2014، والتأكد من إغلاق جميع الوصلات الفرعية تفادياً لحدوث كارثة فضلاً عن تعطيل ترفيق المدينة وخاصة مشروع الرصف .
وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة متابعة اللجنة وإعداد تقرير يومي وهدد
المحافظ بغلق المصانع المخافة وتحملهم تكلفة المرافق كاملة وتعطيل الأعمال، وأوصى بضرورة إسراع الخطى في تنفيذ خط الطرد ومحطة الرفع وتكليف المقاول بالعمل طوال 24 ساعة وتنفيذ الأعمال وتسوية المبالغ المادية قبل نهاية شهر يونيو .
وطالب محافظ الإقليم بحث إمكانية إنشاء محطة للبيوجاز على مياه الصرف بالمصانع لتوليد الكهرباء والاستفادة منها في توفير الطاقة للمصانع وأيضاً الغاز الطبيعي.
وأمر محافظ الشرقية بصرف نسبة 90% من خطاب الضمان للشركة المصرية للاتصالات حيث تم الانتهاء من جميع أعمال التليفونات بمنطقة بلبيس الصناعية.
وقرر محافظ الشرقية، تشكيل لجنة لوضع الضوابط الخاصة بتوزيع منطقة 20 فدانا ووضع المعايير اللازمة وقال المحافظ الا يكون له قطع أراضي أخرى، مع الاستغلال الكامل للمشروع الحرفي، وانه على المتقدم الالتزام برعاية مجموعة من الصناعات الصغيرة المغذية لشباب الخريجين.

أهم الاخبار