عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خليها أحلى حملة تعيد للإسـكندرية ضحكتها

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت جمعية  "المصير" لتنمية المجتمع المحلى بالإسكندرية حملة جديدة حملت شعار "خليها أحلى" تهدف إلى تنظيف المحافظة من كميات القمامة الكبيرة التى تعانى منها بعد تخلى شركات جمع القمامة عن الوفاء بدورها، فى جمع القمامة من المحافظة.

تقوم الحملة- التى يشارك فيها عددا من الشباب المتطوعين- على جمع القمامة من المنازل، وذلك للقضاء على ظاهرة انتشار ظاهرة الفريزة، التى تسببت فى تشويه المحافظة وانتشار القمامة فى الشوارع.

تقول سحر تعيلب، مدير المشروع: "ما يؤرقنا في جمعية المصير هو العمل على إعادة الوجه الحضارى الجميل للمحافظة، ونحن على يقين أننا سنواجه الكثير من المعوقات، من أعداء الفشل والنجاح، لكننا اتخذنا قرارنا وقررنا البدء بأنفسنا واخترنا شعارًا للحملة (ابدأ بنفسك.. خليها أحلى)".

وتابعت: "وبدأنا في تنفيذ أولى خطوات المشروع  حيث توافد على الجمعية العشرات من المتطوعين وقمنا بتنفيذ العديد من حملات التوعية بأهمية النظافة والجمال، وكانت أهم المشكلات التى واجهتنا هى شكوى الأهالى من عدم وجود أماكن لإلقاء القمامة، وانتشار ظاهرة الفريزة الذين يشوهون شوارع المحافظة بشكل كبير، مستغلين انسحاب شركات النظافة وعدم وجود رقابة فى الشوارع الداخلية، فقررنا إطلاق مشروعنا بالتعاون مع المحافظة لجمع القمامة من المنازل".

وتضيف "تعيلب": "قمنا بالاتصال باللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، الذي رحب بالفكرة، وطالبنا بتنفيذها على الفور، ووعدنا بتذليل كافة العقبات أمامنا وهو ما لاحظناه، حيث بدأ في متابعتنا والاتصال بشكل يومى للاطمئنان على سير المشروع، حتى فى الوقت الذى كنا نصاب بالإحباط نتيجة سلوك بعض الأشخاص، كان يشجعنا ويطالبنا بالاستمرار في المشروع، وفى النهاية بدأ الأهالى يتعاونون مع الحملة، التي انطلقت فى مناطق: زيزينيا، وجناكليس وشدس، وجليم، وتهدف إلى الانتشار فى جميع أحياء المحافظة".

وتؤكد الحملة أنها لا تهدف إلى تحقيق أى هدف سياسى أو مصلحة خاصة وأن ما دفعها إلى إطلاق الحملة هو الحالة السيئة التى وصلت إليها المحافظة، خلال الفترة الماضية، خاصة فى الأيام تشهد فيها المحافظة تظاهرات، حيث تنتشر أطنان من القمامة والمخلفات فى الشوارع.