رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور...

الغربية الأولى فى البناء على الأرض الزراعية

المحـافظـات

الثلاثاء, 13 مايو 2014 11:18
الغربية الأولى فى البناء على الأرض الزراعية
كتب - عاطف دعبس:

تعتبر محافظة الغربية، التى تتوسط الدلتا ولا يوجد بها ظهير صحراوى، هى الأولى على مستوى الجمهورية فى حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبناء الخرسانى بحالات تعدٍ بلغت خلال الثلاث سنوات الماضية وحتى الآن 102 ألف حالة تعدٍ على مساحات بلغت 4200 فدان.

وعلى رغم قيام المحافظة بحملات مكبرة، يقودها اللواء دكتور محمد نعيم محافظ

الغربية، تحقيقاً للردع ومنع مخالفات جديدة إلا أن نسبة الإزالات لم تتعدَ 14% من جملة التعدى، فضلاً عن صعوبة تنفيذ حالات إزالة مبانٍ شاهقة بسبب قلة الإمكانات والمعدات والدخول
فى مصادمات قضائية، خصوصاً أن نسبة كبيرة من حالات التعدى تم إشغالها بمئات الأسر التى أقامت بالفعل فى هذه المبانى.
تعتبر مدينة طنطا العاصمة هى الأولى فى حجم التعدى ثم تأتى المحلة وكفر الزيات فى المرتبتين التاليتين، ثم زفتى والسنطة وسمنود وبسيون وقطور، وعلى مستوى القرى البالغ عددها 435 قرية أم و444 تابعاً وكفراً تأتى قرى مركز طنطا فى المركز الأول أيضاً ثم قرى مركزى المحلة وزفتى.
كان اللواء دكتور محمد نعيم محافظ
الغربية قاد منذ أيام عدة أحدث حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة على الطريق الزراعى السريع طنطا - القاهرة، فى نطاق قرية ميت غزال التابعة لمركز السنطة على مساحة 6 أفدنة، وسط إجراءات أمنية مشدده لتأمين الحملة، والتصدى لأى محاولة من أصحاب الأراضى بالتصدى لها.
أكد اللواء "نعيم" أن المحافظة مستمرة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية حتى إزالة آخر تعدٍ، مؤكداً أن البناء على الأراضى الزراعية يهدد الاقتصاد الزراعى للدولة ويلتهم الأراضى الزراعية ميراث الأجيال المقبلة.
قال المهندس محمد صبحى، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إن محافظة الغربية بلغ بها عدد حالات التعدى على الأراضى الزراعية 102 ألف حالة تعدٍ على مساحة 4200 فدان تم إزالة منها 14%.

أهم الاخبار