المنوفية تحتفل بشم النسيم بـ"تسلم الأيادى"

المحـافظـات

الاثنين, 21 أبريل 2014 10:49
المنوفية تحتفل بشم النسيم بـتسلم الأيادى
كتب – أحمد بلال

شهدت الحدائق والمتنزهات بالمنوفية صباح اليوم إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث توجه عدد كبير من المواطنين الذين يسكنون بقرى أشمون إلى القناطر الخيرية لقربها منهم، فيما توجه العديد من أهالى قرى شبين وقويسنا وبركة السبع إلى شبين الكوم إلى قرى فينيسيا وحديقة الطفل والعلياء.

فيما قام الأهالى فى القرى بالتوجه إلى الحقول والترع للصيد وأكل ثمرات التوت والاستمتاع بالخضرة، وفى قرى

الباجور قام الأهالى إلى الحقول وكوبرى القرنين بالباجور.
وقام الأهالى باقتناء المأكولات معهم، خصوصاً الأسماك الرنجة والسردين والفسيخ والبيض لتناول وجبة الغذاء، كما اصطحبوا السماعات وقاموا بتشغيل المهرجانات الشعبية وأغنية تسلم الأيادى.
من جانبها أعلنت مديرية الأمن الطوارئ وتكثيف الوجود الأمنى أمام المنشآت والكمائن وانتشار عناصر الشرطة الجوالة بجوار الحدائق والمتنزهات خوفاً
على سلامة المواطنين من البلطجة والعنف، وقامت المحافظة بتشكيل غرف عمليات وفرق طوارئ لمواجهة أية أعطال فى المرافق والخدمات وبرنامج مكثف للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطرى بما يحقق الرقابة والفاعلية، فضلاً على اتخاذ الإجراءات كافة اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب والاستغلال. 
أعلنت مديرية الصحة بالمنوفية حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية استعداداً لعيد شم النسيم وتشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يومياً لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقى الشكاوى.

أهم الاخبار