الكويت توقف إصدار صحيفتين أسبوعين لمخالفة قرار حظر النشر

المحـافظـات

الأحد, 20 أبريل 2014 20:17
الكويت توقف إصدار صحيفتين أسبوعين لمخالفة قرار حظر النشر
وكالات

ذكرت وزارة الإعلام الكويتية أنه تم إبلاغها اليوم الأحد بقراري قاضي الأمور المستعجلة المتعلقين بإيقاف صدور صحيفتي (الوطن) و (عالم اليوم) لمدة أسبوعين لمخالفتهما قرار النائب العام بحظر النشر في قضية (الشريط).

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أنها قامت بإبلاغ كل من صحيفة الوطن و(عالم اليوم) بقراري قاضي الأمور المستعجلة المتعلقين بإيقاف صدورهما بناءً على طلب النيابة العامة.

وأكدت اقتصار مسؤوليتها على تطبيق القانون وتمسكها باحترام الحرية الاعلامية وبأحكام وقرارات القضاء ، وأوضحت أن إيقاف صدور الصحيفتين حسب ما جاء بقراري قاضي الأمور المستعجلة وجاء علي خلفية نشرهما مقالات

تضمنت عبارات ووقائع عن القضية من شأنها المساس بمسار التحقيق الذي تجريه النيابة العامة كما أنه يمس المصلحة الوطنية مما تتوافر معه حالة الضرورة ويكون طلب النيابة العامة بوقف صدور الصحيفتين (الوطن) و (عالم اليوم) مؤقتا قد أقيم على سند من الواقع والقانون.

وكان النائب العام قد أمر في العاشر من أبريل الجاري بجعل التحقيق سريًا ومنع نشر أية أخبار أو بيانات في وسائل الإعلام وبرامج الشبكات الألكترونية عن ما تردد بشأن وجود شريط يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الأشخاص بالتآمر على قلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات الأمير.
 

أهم الاخبار