حملات تموينية على محلات الأسماك والفسيخ بالفيوم

المحـافظـات

الأحد, 20 أبريل 2014 12:40
حملات تموينية على محلات الأسماك والفسيخ بالفيومصورة أرشيفية
الفيوم - سيد الشورة:

شنت مديرية التموين بالفيوم، حملات على محلات بيع الأسماك المجمدة والمدخنة والفسيخ والسردين.

تم التحفظ على 5 كراتين من الأسماك غير مدون عليها أى بيانات, كما تم الحصول على عينات من الأسماك والرنجة المعروضة وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

كان محمد إبراهيم خليفة، وكيل وزارة التموين بالفيوم، ونائبه المهندس مصطفى القيسى، قد أشرفا على الحملات، التى شارك فيها المفتش أحمد ممدوح بالاشتراك مع سيد قطب، ومحمد محمود محمد من مباحث التموين، إضافة إلى لجنة من الصحة بإشراف الدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة والدكتور عماد الدين حسن مدير الشئون الوقائية بمديرية الصحة، وبدأت الحملة بالمرور على محل لبيع الفسيخ والرنجة

بالشيخ سالم.


تم فحص الكميات المعروضة بالمحل ظاهرياً للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، وتم أخذ عينة وإرسالها للمعامل المركزية, كما قامت الحملة بالمرور على محلات بسوق الفراخ بجوار المطافئ وتم فحص الأسماك المدخنة والفسيخ والرنجة وفروع محلات بشارع بحر ترسا بدحدورة هدى, وبالسلخانة.

تم سحب العينات للتأكد من صلاحيتها وتم التوجه إلى شركة الإسراء للأغذية المجمدة، بجوار المدرسة الصناعية وتم فحص اللحوم والكبدة المجمدة والتأكد من تاريخ الصلاحية وإنها بحالة جيدة.

توجهت الحملة إلى ثلاجة بالبارودية خلف حلقة الأسماك وتم فحص اللحوم والأسماك المجمدة والمدخنة وتم التحفظ على عدد 5 كراتين سمك مجمدة غير مدون عليها أى علامات أو بيانات تفيد مصدرها أو تاريخ إنتاجها.

 

أهم الاخبار