البحرالأحمر تخطط لزيادة الاستثمارات وتنشيط السياحة

المحـافظـات

الأحد, 20 أبريل 2014 10:56
البحرالأحمر تخطط لزيادة الاستثمارات وتنشيط السياحةجانب من الاجتماع
كتب - لطفي الدمراني:

عقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحرالأحمر، أمس لقاء مع صحفيين من الدول العربية، وذلك فى إطار تنشيط السياحة وجذب المزيد من الاستمارات الخليجية والعربية للمحافظة.

صرح عبدالله بأن هناك خطة لزيادة السياحة والاستثمارات الخليجية بالمحافظة ففى أول مايو هناك خطوط طيران مباشرة بين الغردقة و( جدة – الرياض – أبوظبى – الكويت – عمان بالأردن ) بالإضافة قريبا سيتم فتح الصالة الجديدة بمطار الغردقة بسعة سبعة ونصف مليون راكب لإستعاب مزيد من الراكب إلى جانب مطار مرسى علم ، كما تم التصديق على إنشاء مطارين بالجنوب ( مطار فى برانيس ومطار ثانى فى أبو رماد ).
وأضاف عبد الله أنه يوجد بالمحافظة كم كبير من المارينات تستقبل العديد من الوفود السياحية ونخطط لإنشاء المزيد لاستقبال العد الكثير الذى نتوقعه.
ونسعى لجعل المحافظة متعادلة كربونيا للحد من التلوث وسيتم الاستعانة بطاقة الرياح والشمس

لتوليد الكهرباء لجعل المحافظة صديقة للبيئة.
ومن جانبه تحدث عن الاستثمارات بالمحافظة وقال: إنها مازالت بكر بالرغم من كثرة المنشآت السياحية حيث بها 252 منشأة سياحية لكن لا تمثل سوى 10% من حجم الشواطئ والأماكن التى يمكن إقامة مشروعات سياحية عليها . بالإضافة إلى أن سهل حشيش مازال به أكثر من 30 مليون متر لم تستغل بعد حتى الآن . فعندنا أماكن كثيرة جدًا جاذبة للاستثمارات والمستقبل واعد .
وعلى صعيد أخر تحدث عن المجالات الأخرى للاستثمار وقال: إن هناك استثمارات سياحية أو عقارية أو صناعية وتعدينية فهناك منطقة المثلث الذهبى لإنشاء أكبر منطقة صناعية مع توافر الخامات والمعادن بالمحافظة فيوجد أكتر من 97 منجم ذهب لم يستغلوا بعد.
كما أن هناك خطة مع وزير الإسكان لإنشاء محطة تحليه لمياه البحر بقدرة نصف مليون متر مكعب لزيادة المياه بالمحافظة فهى فقيرة مائيًا.
 

أهم الاخبار