رئيس جامعة كفرالشيخ...

استصدار قرار جمهورى بإنشاء كلية فم وأسنان بالفيوم

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 16:36
استصدار قرار جمهورى بإنشاء كلية فم وأسنان بالفيومرئيس جامعة كفر الشخ
وكالات:

قال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ إن مجلس الوزراء وافق على استصدار قرار جمهورى بإنشاء كلية طب الفم والأسنان، والمتوقع أن تبدأ الدراسة فيها العام الجامعى المقبل 2014-2015؛ لتكتمل بذلك منظومة الكليات الصحية بالجامعة، بالإضافة إلى إنشاء المستشفى الجامعى والذى يُعد النواة الرئيسية للتوسع الرأسى مستقبلاً فى مجال المراكز الطبية المتخصصة المختلفة فى حالة توافر مصادر التمويل.

جاء ذلك خلال احتفال جامعة

كفرالشيخ اليوم السبت بعيدها السنوى الثامن بحضور المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ والدكتور ماجد عبدالتواب القمرى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات.
وأضاف "القمرى" أن الجامعة دخلت مرحلة تطور جديدة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم العالى كمًّا وكيفًا، وذلك بعد إضافة 5 كليات جديدة للجامعة خلال عامين، تنطلق
جميعها من حاجة المنطقة والمجتمع المحلى، وهى كليات الصيدلة، التصنيع الدوائى، الطب البشرى، التمريض، العلاج الطبيعى، علوم الثروة السمكية والمصايد، والتى تُعد من أبرز ما يميز محافظة كفرالشيخ.
تم خلال الاحتفال تكريم 67 باحثًا علميًا من الحاصلين على جوائز النشر العلمى والحاصلين على مشروعات بحثية ممولة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية.
كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين أكملوا السن القانونية وأسر المتوفين أثناء الخدمة وعدد من الصحفيين ومراسلى الصحف.
 

أهم الاخبار