فيديو-أهالى الخصوص يروون تفاصيل المشاجرة

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 14:46
فيديو-أهالى الخصوص يروون تفاصيل المشاجرة
كتب – محمد سلام

التقت "بوابة الوفد" بأهالي منطقة الزرايب لتستكشف أسباب الاشتباكات التي حدثت صباح اليوم بالخصوص وراح ضحيتها شخص وأصيب 17 آخرين.

قال حنا سامى حنا "سبب المشكلة يعود إلى 3 أيام مضت عندما كانت سيارة نقل ملك "ناجح فوزى " تحاول المرور فى الشارع وتقابلت مع عربة كارو ملك "محمد بفرة" وتم كسر مرآة السيارة النقل وحدثت خناقة بينهما وتدخل المارة وتم الصلح".

وأضاف حنا "كنا قاعدين على القهوة ومحمد بفرة ماشى بيدور على ناجح علشان يتخانق معاه ثم ذهب محمد ورجع برفقة 2 من أخوته، ومعاهم فرد خرطوش وفى الحال قام كل من على القهوة وضربوهم، وبعد مرور أقل من ساعة حضر ناس كتير ومعاها سلاح وتم التعدى علينا وعلى الكنيسة بواسطة شمروخ" .
وقال حنا :"رومانى ميلاد" اتقتل بطلقة فى بطنه وجرى كام متر من حلاوة الروح قبل أن يسقط على الأرض.
وتحدثت "أم جومانة" شقيقة القتيل للوفد أن "شقيقها يقيم معها هى وزوجها وكان يلعب فى الشارع أمام المنزل وسمعنا ضرب النار، وسمعنا

أن الكنيسة بتولع، وجرى على الكنيسة علشان يحميها وبعدها سمعت من الناس أنه مات، ده كان  أخى الوحيد وأهلنا عايشين فى الصعيد، مات قبل العيد".
والتقط طرف الحديث ألبير عبده خادم فى الكنيسة قائلا "ما حدث خناقة عادية وليست طائفية، والكنيسة لم تكن مستهدفة، وإلا كانت احترقت لأن بابها قديم وخشبى".
وأضاف ألبير أن "الجيران مسلمين ونعيش سويا فى مودة ووقت أحداث كنيسة القديسين كانوا بيحموها"، وأشار إلى أن الإخوان ليس لهم يد فى ما حدث وأنها مشاجرة عادية.
وقال هانى أبو سعدة ابن شقيق عمدة الخصوص إن "ما حدث كان خلافات على شغل حيث إن الطرفين يعملان فى مجال جمع الزبالة ويوم 25 يناير الماضى محمد كسر مراية سيارة نقل واتخانقوا والحكومة صالحتهم على بعض ثم اتجددت إمبارح وسقط القتيل والشرطة اتضربت إمبارح من الطرفين واتكسر بوكس" .
واتهم جرجس رشاد الشرطة وقال إنها فشلت فى حمايتنا وأنا كنت خارج من الكنيسة  ولقيت خناقة والحكومة واقفة مش عارفة تعمل حاجة وأضربت بالخرطوش.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار