معاناة يومية للحصول على كوب ماء بأبو بلح الإسماعيلية

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 12:57
معاناة يومية للحصول على كوب ماء بأبو بلح الإسماعيليةمعاناة الاهالي في الحصول على كوب ماء بابو بلح الاسماعيلية
كتبت - ولاء وحيد :

خمسة كيلو مترات تقطعها (سحر) يوميا سيرا على الاقدام لتتمكن من مليء جالونها بالماء لتسقي اطفالها وتطهو لهم الطعام ..

معاناة تتجدد كل يوم وتصل لذروتها مع قدوم فصل الصيف داخل عزبة ابو بلح بالاسماعيلية والتي تعاني من انقطاع دائم لمياه الشرب استمر لثلاثة سنوات طبقا لما اكده الاهالي...كوب ماء... ..اقصى امنيات  الاهالي الذين يعتمدون على مياه الابار والمياه الجوفية المختلطة بالصرف والشوائب والمحملة بالأتربة لسد احتياجاتهم مما ادى لانتشار الامراض .أوضاع متردية وأحوال سيئة يعيشها الاهالي بسبب انعدام وصول مياه الشرب اليهم .


سحر شحاته زوجة وام لثلاثة اطفال –من اهالي عزبة ابو بلح – تقول

" ان العزبة محرومة من المياه رغم ان الشبكة تصل لكل المنازل .لكن ضعف ضخ المياه ادى لانعدام وصولها الى هنا تماما .وقالت " انها تضطر كل يومين لمليء من ثلاثة الى خمسة جراكن من المياه من الحنفية العمومية و تقوم بحملها لمسافة تزيد عن نحو خمسة  كيلو مترات  تقريبا لمليء الجراكن  مقابل جنيه عن كل جركن بالاضافة لتكاليف المواصلات .
وتقول  "كريمة حسن ""اكثر من ثلاثة سنوات مرت علينا هنا ونحن نعاني من انقطاع مياه الشرب بشكل دائم .فالمياه لا
تأتي طوال ال24 ساعة مما يضطرنا للاعتماد  على المياه الجوفية والتي يتم رفعها بالطلمبات وهي مياه محمله بالشوائب والاتربة ومختلطه بمياه الصرف الزراعي .
ويقول  أحمد دمراني من اهالي العزبة  ان العشرات من الاهالي يعانون من الامراض المعوية وامراض الكلى والكبد بسبب المياه. وقال اننا توجهنا بعشرات الشكاوى لمجلس المدينة والوحدات المحلية وطالما سمعنا وعود ولم ينفذ منها شيء  .
. واشتكى اشرف عواد من تأخر وصول  سيارات الكسح التابعة لمجلس المدينة لاكثر من شهرين عن المجيء للعزبة وكسح خزانات الصرف الممتلئة عن اخرها .واكد عبده  محمد ان ازمة العزبة ليست في المياه فقط وانما ايضا في الخبز حيث لا يوجد سوى مخبز واحد ولا يتم بيع الخبز لاكثر من 15 رغيف فقط لكل اسرة بواقع 75 قرش دون مراعاة عدد افراد الاسرة .


 

أهم الاخبار