بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان ومحافظة الأقصر

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 12:34
بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان ومحافظة الأقصر
كتب- مصطفى دنقل

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بروتوكول تعاون مع محافظة الأقصر في مجال خفض الطلب على المواد المخدرة.
يأتي البروتوكول في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان التي أعلنها مجلس الوزراء العام الماضي ، والتي تتبنى أُطر لامركزية في التعامل مع القضية من خلال تفعيل الشراكة مع المحافظات المختلفة.

وأكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر على أن المحافظة تسعى لتوفير خريطة بشأن مشكلة المخدرات بالمحافظة والفئات والشرائح الأكثر عرضة للمشكلة، وكذلك توفير مركز لعلاج الإدمان لخدمة أبناء محافظة الأقصر ، وأكد أن المحافظة وفرت مقراً لرابطة متطوعي الصندوق لتيسير عملية التواصل فيما بينهم وتعزيز دورهم في الأنشطة الوقائية داخل كافة التجمعات الشبابية بالمحافظة.
وصرح عمرو عثمان مدير الصندوق أن بروتوكول التعاون مع محافظة الأقصر يمثل آلية هامة لتفعيل أنشطة الصندوق التوعوية بالمحافظة التي يتبنى تنفيذها الكوادر التطوعية الشابه بالمحافظة ،كما أكد عمرو عثمان على أن أنشطة الصندوق تستهدف في المقام الأول الفئات الأكثر عرضه للمشكلة وعلىرأسهاالفئات الحرفية.
وعلى هامش توقيع البروتوكول نظم الصندوق الدورة التدريبية الأولى للإعلاميين بمحافظة الأقصر بشأن "دور الإعلام فى الوقاية من الإدمان" ، وذلك بالشراكة مع جمعية الإعلاميين بالأقصر. تضمنت الدورة الوضع الراهن للمشكلة ونتائج الدراسات التى أعدها الصندوق بشأن دور الدراما فى تناول قضية المخدرات ، وآليات صياغة الرسائل الإعلامية فى هذه القضية ، وإعداد خطط عمل الإعلاميين لتوعية أبناء المحافظة بالمشكلة

أهم الاخبار