6 أشهر لخروج المستودعات من المناطق السكنية بالجيزة

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 10:47
6 أشهر لخروج المستودعات من المناطق السكنية بالجيزةد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
وكالات

تبدأ محافظة الجيزة إعادة دراسة الوضع الحالى لمنظومة مستودعات البوتاجاز فى ضوء التوسعات السكانية الجديدة ومد شبكات الغاز الطبيعى للعديد من المناطق الشعبية .

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه تم حصر المستودعات كافة داخل نطاق الكتلة السكنية وإعطاؤهم مهلة 6 أشهر لنقلها إلى أماكن أخرى بعيدة من الأماكن الآهلة بالسكان وتقنين أوضاعها بالشكل الجديد .

قال المحافظ، فى تصريحات له اليوم، أنه لدينا قائمة انتظار لطلبات من مواطنين لإنشاء مستودعات جديدة ولكن بشرط أن تكون خارج الكتلة السكنية ويتم دراستها حالياً، وذلك فى

ضوء مدى إستجابة أصحاب المستودعات القديمة فى الانتقال إلى أماكن بعيدة.

أكد عبدالرحمن أهمية نقل المستودعات كافة إلى أماكن بعيدة حتى لا تتكرر الحوادث، إضافة إلى أنها تشكل خطورة على حياة المواطنين المجاورين لها، لافتاً إلى أنه بعد مد شبكة الغاز لمناطق عدة أصبح عدد من هذه المستودعات، خصوصاً القريبة من هذه الأماكن، لا داعى منها وتشكل عبئاً على المحافظة، ويستلزم نقلها إلى أماكن أخرى تتوافر بها عناصر الأمان كافة.

كشف المحافظ أنه بحلول يولية المقبل سيصل عدد المستفيدين بخدمة الغاز الطبيعى بمناطق العجوزة وبولاق الدكرور والبراجيل وإمبابة والوراق إلى 317 ألف عميل عن طريق شركة أوفر سيز بخلاف البرنامج الزمنى لشركة تاون جاس الذى بدأته عام 2011 ويستمر حتى العام الحالى تشمل توصيل الخدمة لــ283 ألف عميل .

أوضح المحافظ أنه سيتم إعادة النظر فى أسلوب توزيع الحصة الكلية للمحافظة من غاز البوتاجاز البالغة 27 ألف طن شهرياً على المستودعات البالغ عددها 198 مستودعاً منها 26 بالأحياء والباقى بالمراكز والمدن، مشيراً إلى أنه سيتم الوضع فى الاعتبار عدد السكان ومدى وجود شبكة غاز طبيعى حتى يتم توزيع الحصة بطريقة عادلة لا تسبب اختناقات أو تكدسات أمام المستودعات .
 

أهم الاخبار