تموين السويس تضبط سمك القراض المسمم بالأسواق

المحـافظـات

السبت, 19 أبريل 2014 10:28
تموين السويس تضبط سمك القراض المسمم بالأسواقصورة أرشيفية
وكالات

تمكنت مباحث التموين بالسويس من ضبط كميات من سمك القراض المسمم داخل أحد الأسواق بعد أن تسببت فى إصابة أسرة بالتسمم.

وكان المقدم هشام الشيمى رئيس مباحث التموين بالسويس قد تلقى معلومات بقيام بائعى أسماك ببيع سمك القراض المسمم داخل سوق الأنصارى، وتم ضبط 30 كيلو من السمك خلال محاولة بيعه للمواطنين، وكانت مستشفي السويس العام، استقبلت أسرة مكونة من 4 أفراد مصابين بالتسمم بسبب تناولهم سمك القراض المسمم.
حذر بكري أبو الحسن نقيب وشيخ الصيادين بالمحافظة من سمكة القراض السام لانها من الأسماك الخطيرة..مؤكدا وجود حالات إصابات كثيرة حدثت بين بعض مواطنى المحافظة بسبب تناولها لعدم درايتهم أو جهلهم بأساليب وطرق التعامل مع هذا النوع

من الأسماك وخاصة من ناحية تنظيفها والتخلص الآمن من أماكن تواجد وتمركز كميات السموم الموجودة فى هذه السمكة القاتلة والتى تصل أطوالها في بعض الأحيان إلى ما يقرب من 50 إلى 75 سم .
وقال نقيب وشيخ الصيادين إن من أكثر الأسماك السامة انتشارا واعتاد الصيادين صيدها دجاجة البحر ( السمكة الأسد )، وهذا النوع من الأسماك لديه أسماء شائعة ومتعددة منها ( السمكة المخططة ) و ( دجاجة البحر ) و السمكة النارية أو الفراشة ) و ( السمكة الريشة ).. والخطورة في هذه السمكة تكمن في السم الموجود تحت الجلد أسفل كل شوكة موجودة على ظهرها والتي يصل عددها إلى 13 شوكة .

أهم الاخبار