بالصور.. أسيوط تحتفل بعيدها القومى

المحـافظـات

الجمعة, 18 أبريل 2014 17:02
بالصور.. أسيوط تحتفل بعيدها القومى
أسيوط- محمد ممدوح

احتفلت محافظة أسيوط بالعيد القومي الذي يواكب 18 أبريل من كل عام ، وهو يمثل ذكرى ثورة أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط على الحملة الفرنسية عام 1799 .

وقد قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، اليوم بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القرية وعقد لقاءا شعبيا بأهالي القرية بحضور اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط ووكلاء الوزارات والقيادات الشعبية والحزبية ومحمد المهدى رئيس مركز منفلوط .

وقال المحافظ خلال اللقاء، " إننا اليوم نحتفل

بهذه المناسبة الوطنية مع الشعب المصري العظيم الذي أثبت انه على القدر الكافي من الوعى، للحفاظ على وطنه والنهوض به" ، معربا عن الاستعداد الكامل الذي تبذله الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب بالتعاون مع القوات المسلحة ، مؤكدا أن هناك مشروعات نفذت بالفعل ومشروعات جاري تنفيذها في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكباري والأنفاق ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.

كما وجه الشكر للقيادات الأمنية بالمحافظة على

الجهود التى تبذل من أجل إقرار الأمن بالمحافظة بجانب الجهود التي تبذلها القوات المسلحة.

وقرر المحافظ إنشاء 4 مخابز بالقرية طبقا لأقدمية الطلبات المقدمة للمخابز، مضيفا أنه يتم الآن تحقيق التمويل المالي الذاتي بقيمة مليار جنيه سيتم توجيهها لتطوير المراكز والقرى بالمحافظة.

وأضاف محافظ أسيوط ، أنه يتم دراسة إمكانية استبدال النقل عن طريق العربات الربع والنصف نقل بين المراكز والقرى بالأوتوبيسات والميكروباصات، مشيرا إلى أنه سيتم توفير هذه الميكروباصات والأتوبيسات لنقل المواطنين، كما قرر المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع المدارس غير الملائمة للعملية التعليمية الموجودة ببعض القرى وانه سيتم بناء مدارس على الطراز الحديث بهذه القرى المحرومة .
 

أهم الاخبار