عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 أبريل مؤتمر قسطرة القلب بهئية قناة السويس

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

أعلن الدكتور صفوت الرفاعى، استشارى القلب والأوعية الدموية، انعقاد المؤتمر الأول لقسم القلب وقسطرة القلب بهيئة قناة السويس من 23 إلى 25 أبريل الجارى بمركز المحاكاة بالهيئة.

قال: إن هناك العديد من الدول سوف تشارك بالمؤتمر منها إسبانيا وإيطاليا والدنمارك ولبنان بجانب مصر، ومن الجامعات المشاركة جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والزقازيق والأزهر، إضافة لمشاركة 500 طبيب مصرى وعربى وأجنبى.
أشار الدكتور صفوت إلى أن المؤتمر سيشهد وجود فريق تدريبى وتعليمى من خلال ورش عمل لإنعاش القلب والجهاز التنفسى، وسوف يحصل كل طبيب مشارك على شهادة معتمدة من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب تتيح فرص العمل بالدول العربية بأجور عالية، وقال إن المؤتمر سوف يشارك فيه خبراء عالميون فى علاج هبوط وظائف عضلة القلب بالخلايا الجزعية من إيطاليا والدنمارك والخبير الإسبانى خوزيه دياز أشهر خبراء قسطرة وعلاج شرايين القلب، وبعض المختصين بعلاج كهربية القلب.
وعن برنامج المؤتمر قال د. صفوت الرفاعى رئيس

المؤتمر إن اليوم الأول مخصص لورش العمل، واليوم الثانى للمحاضرات والأبحاث العلمية، واليوم الثالث سباق جرى من منطقة الإقامة وحتى نمرة 6، وأضاف د. صفوت أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر من المنتظر أن يشهدها أ.د. عادل الأتربى رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب الحالى، وأ.د. شريف الطوبجى رئيس الجمعية السابق، وأوضح رئيس المؤتمر أن المؤتمر يضم د. جميله نصر مقرراً للمؤتمر، ود. هيام الدمنهورى أستاذ القلب بعين شمس منسقاً، وأ.د. حازم خميس أستاذ القلب بجامعة 6 أكتوبر منسقاً للقسطرة، وأشار إلى أن المؤتمر يقام على هامشه معرض لبعض شركات الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية وحفل فنى.