جامعة بنى سويف تحتفل بأعياد سيناء

المحـافظـات

الخميس, 17 أبريل 2014 15:05
جامعة بنى سويف تحتفل بأعياد سيناء
بنى سويف - محسن عبدالكريم:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة بنى سويف، حفلاً للموسيقى والكورال، تزامناً مع أعياد سيناء، على مسرح الجامعة بقاعة إيهاب إسماعيل من خلال تقديم مجموعة منوعة من الأغانى الفردية والجماعية الوطنية التى تتحدث عن مصر وتحرير سيناء.

أكد د. أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، أن الجامعة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالأنشطة الطلابية الفنية، والثقافية، والرياضية، إيماناً منها بأهميتها فى بناء شخصية الطالب ورفع كفاءته الفنية والبدنية وتنمية قدراته العقلية. إضافة إلى دورها الإيجابى فى تأهيل

الطالب نفسيًا وفكريًا.
أضاف أن أساليب التعليم لم تعد مقصورة على ما يؤديه الطالب داخل قاعات الدراسة، بل تتعدى إلى مفهوم أوسع من ذلك، لأن كثيراً من الأهداف التعليمية يتم إنجازها من خلال الأنشطة الطلابية .

أضاف د. أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن 17 فريقًا من الجامعات المصرية والمعاهد العليا سوف تقدم عروضها الفنية خلال مهرجان الجامعات، حيث ستشارك فرق جامعات بنى

سويف والقاهرة وعين شمس وسوهاج وطنطا والمنيا وكفر الشيخ والزقازيق وجنوب الوادى وبنها ودمنهور وأسيوط والمنصورة والفيوم والأزهر، إلى جانب جامعة الإسكندرية، وفرق المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى.

صرح محمد فاروق، الحكم الدولى ومدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، يبلغ عدد الطلاب المشاركين (18) طالباً من كليات التجارة والآداب والحقوق والتربية، وأنه يتم تصعيد المميزين لكورال منتخب الجامعات المصرية، حيث ستقام احتفالية كبرى بجامعة قناة السويس 21 - 24 أبريل أمام لفيف من الوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد. عقب ذلك يشارك الطلاب المختارون من جميع الجامعات فى جولة متوسطية للمنتخبات الرياضية والجامعية المصرية.

أهم الاخبار