افتتاح معرض الفسيفساء بآداب دمنهور

المحـافظـات

الخميس, 17 أبريل 2014 14:17
افتتاح معرض الفسيفساء بآداب دمنهور
البحيرة - نصر اللقانى :

افتتح الدكتور ماجد شعلة، عميد كلية الآداب جامعة دمنهور، معرض لوحات فن الفسيفساء (الموزايكو) الذى أقامه طلاب الفرقة الثالثة بقسم الآثار اليونانية والرومانية،

تحت رعاية الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور وإشراف الدكتورة عبير قاسم قائم بأعمال رئيس قسم الآثار اليونانية والرومانية والمشرف على تدريس مادة الفسيفساء.
ضم المعرض عشر لوحات اشترك كل عشرة طلاب فى لوحة منها لتزين قسمهم وبعض الأماكن بالكلية ولتكون بصمة فنية يسجلون عليها أسماءهم للأجيال التالية فقد حملت كل لوحة فسيفسائية أسماء كل

من اشترك فى تنفيذها.
وأبدى الدكتور ماجد شعلة عميد كلية الآداب، إعجابه الشديد بالأعمال المستوحاة من فن الفسيفساء الرومانى القديم وتنوع الموضوعات المصورة بها والتى تعكس مناظر طبيعية من البيئة النيلية من طيور وأسماك وحيوانات وشخصيات أسطورية وقد نفذت اللوحات بتقنية عالية وألوان حية واهتمام واضح.

ومن جانبها أكدت الدكتورة عبير قاسم أستاذ مادة الفسيفساء القائم بأعمال رئيس قسم الآثار اليونانية وصاحبة الفكرة، أن الهدف من العمل
هو الربط بين الجانب النظرى والتدريب العملى على كيفية تنفيذ فن الفسيفساء وإكساب الطلاب مهارة جديدة تساعدهم بعد التخرج على البدء فى عمل مشروعات فنية خاصة بهم.
وأشارت إلى أنه قد اشترك بالمعرض 90 فتاة و10 طلاب لتكلل جهودهم خلال هذا الفصل الدراسى، الذى على الرغم من قصره إلا أن حرصهم كان أكبر من أجل الانتهاء من تلك الأعمال الفنية الجميلة قبل نهاية الفصل الدراسى بحرص وحب.
وأضافت أن هذا المعرض ليس مجرد معرض لوحات فنية وإنما هو دليل على أن شباب مصر يستطيع أن يتعلم الجديد والمزيد دوماً وأنه بالصبر يتقن ما يفعل وأن مصر تقدم دائماً الأمل فى غدٍ مشرق.

 

أهم الاخبار