عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراسلو وصحفيو الدقهلية يطالبون المحافظ بالاعتذار

اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية

أعلن  صحفيو ومراسلو القنوات الفضائية والمصورين بالدقهلية، رفضهم التام للبيان الصادر من اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بخصوص منعهم من حضور جولاته تحت عنوان "لا صحة مطلقا لتحديد أسماء بعينها لحضور جولة القنصل الروسي"، ووصفوا محتويات البيان بالكاذبة"، مؤكدين استمرار موقفهم من مقاطعة أخبار المحافظة والمطالبة باعتذار رسمى عما بدر منه تجاههم.

وجاء فى البيان الصادر عن الصحفيين ردا على الشوادفي، بأن زيارة القنصل الروسى كانت يومان وإن كان هناك ضيق وقت كما جاء فى البيان ولم يتمكن من دعوتهم جميعا، فلماذا لم يتم تدارك الأمر فى اليوم الثانى ودعوتهم لاستكمال الجولة خاصة بعد علمه بغضبهم .

وأكد البيان بأن زيارة القنصل الروسى لم تكن الأولى لمنعهم من الجولات بل قام المحافظ بتجاهل دعوتهم لزيارة وزير الرى بأجا .

كما قام بمنع أحد زملائهم بجريدة الدستور من دخول الديوان وتوجيهه إليه الحديث بطريقه غير لائقة.

وأشار بيان الصحفيين إلى أن رد المحافظ جاء متأخرا جدا مما يؤكد على تجاهله التام لهم، مستنكرين وصف المحافظ لهم بالعاملين بمحافظة الدقهلية مؤكدين بأنهم صحفيون مستقلون يبحثون عن الحقائق لكشفها للرأى العام ولا يتبعون لمؤسسات المحافظة أو العمل تحت وصاية المحافظ .

وفى نهاية البيان طالب الصحفيين بعدم تدخل من لا ينتمون للمهنة فهم لا يريدون وساطة من أحد بينهم وبين المحافظ ومستمرون فى نضالهم وكشف الفساد بالمحافظة.