تأجيل محاكمة 76 إخوانيًا فى جمعة التفويض لـ 14 مايو

المحـافظـات

الخميس, 17 أبريل 2014 10:24
تأجيل محاكمة 76 إخوانيًا فى جمعة التفويض  لـ 14 مايوصورة أرشيفية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة السادسة تأجيل سابع جلسات محاكمة 76 متهماً من عناصر أعضاء جماعة الإخوان، إلي جلسة 14 مايو المقبل للنطق بالحكم، بعد توجيه لهم تهم القتل العمد واثارة الذعر والتحريض علي الجيش والشرطة والنظام الحالي في "جمعة التفويض".

واستمعت هيئة المحكمة في الجلسة، الي 5 شهود اثبات من المصابين والاهالي وكبير الاطباء الشرعيين بالإسكندرية، بالإضافة الي ضابط الامن الوطني رامي سامي مجري التحريات حول الواقعة.
كما استمعت المحكمة في جلستها السابقة الي شهود الاثبات وشاهدت بعض الفيديوهات التي تم عرضها من قبل الأدلة الجنائية التي تدين المتهمين في اشتباكات القائد ابراهيم، وفض الاحراز

والتي عبارة عن فوارغ الطلقات النارية التي استخدمها المتهمين، بالاضافة الي الاستماع الي 5 ضباط شرطة من الامن المركزي والمباحث الجنائية، الذين اكدوا ان المتهمين قاموا بالتعدي علي الثوار واحتجاز بعض المتظاهرين داخل مسجد القائد ابراهيم وتم تعذيبهم.
وشهد محيط محكمة الجنايات تواجدا امنيا مكثفا من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، بعد حضور المتهمين من محبسهم ومنع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.
كان المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، احال 76 متهماً من جماعة الاخوان الي محكمة
الجنايات، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم في احداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي "جمعة تفويض الجيش"، والتي وقعت بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي والمتظاهرين بساعة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.
وتم عرض المتهمين علي النيابة العامة، والتي وجهت لهم تهم تتعلق بقتل 12 شخصًا خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين الأمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.
كان مسجد القائد ابراهيم شهد اشتباكات دامية، فى 26 يوليو الماضي "جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب والعنف"، بين أعضاء جماعة الاخوان والأهالي والمتظاهرين، والتي أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً وعشرات المصابين.


 

أهم الاخبار