جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة 64 إخوانيًا إلى آخر أبريل

المحـافظـات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 16:25
جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة 64  إخوانيًا إلى آخر أبريل
الشرقية – محمود الشاذلى :

قررت الدائرة السادسة، إرهاب بمحكمة الجنايات بالزقازيق؛ والمنعقدة بمجمع محاكم بلبيس لدواع أمنية، برئاسة المستشار صلاح حريز،

وعضوية كل من المستشارين  أحمد أبا زيد، وشريف بركات، وأمانه سر أحمد رزق تأجيل جلسات محاكمة 64 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان  الإرهابية ، الذى حضر منهم 33 قياديًا وباقى المتهمين هاربين، وذلك لسماع أقوال الشهود، وضم دفتر الأحوال المطلوب.

قررت المحكمة فى القضية رقم : " 18076 "  لسنة 2013 قسم ثاني

الزقازيق، تأجيلها إلى جلسة "30-4 "، وفى القضية رقم  " 12823" لسنة 2013 قسم ثاني
الزقازيق تم تأجيلها إلى جلسة، "26-4"، وفى القضية رقم "20311 " لسنة 2013 قسم ثاني
الزقازيق  تم تأجيلها إلى جلسة " 28-4 "   " وفى القضية رقم "19413" لسنة، 2013، قسم ثاني الزقازيق تم تأجيلها إلى جلسة "29-4".

وكان أبرز قيادات الجماعة الإرهابية، داخل قفص الاتهام الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشعب السابق، ومحمد سعيد نجل شقيق المعزول محمد مرسى، والمتهمين في أربع قضايا منها التحريض على العنف، وإضرام النيران في كمين قرية الصحافة التابعة للمركز، وتعطيل الدستور، وتخريب المنشآت، ومنها كلية الحقوق جامعة الزقازيق، وكلية
الهندسة.

وكانت ثاني جلسات محاكمة 62 قياديًا إخوانيًا بمحكمة جنايات الزقازيق, المنعقدة بمجمع المحاكم بمدينة بلبيس بالدائرة المخصصة للإرهاب اليوم، فيما تم ضم طالبين بقرار محكمة من جلسة أمس.

ودخل المتهمون أعضاء قيادات جماعة الإخوان الإرهابية قفص الاتهام، وقاموا بترديد الهتافات المعادية للجيش والشرطة منها "يسقط يسقط حكم العسكر، عمر الظلم ما قوم دولة،".

جاء ذلك وسط حالة من الاستنفار الأمني داخل قاعة المحاكمات، وخارجها، حيث دفعت الأجهزة الأمنية بعدد من تشكيلات من الأمن المركزي، وقوات تأمين خاصة و20 ضابط مباحث للتأمين المحكمة...تحسبًا لوقوع أي أعمال إرهابية أو عنف أو شغب.

كانت نيابة جنوب الزقازيق الكلية, بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، قد أحالت 62 من أعضاء الإخوان لمحكمة الجنايات بتهمة حرق وحدة كمين الصحافة بمركز مشتول السوق ووحدة الإسعاف, في أحداث في فض اعتصام رابعة العدوية، والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على العنف.

 

أهم الاخبار