استعداد أمنى فى الإسكندرية لشم النسيم والصيف

المحـافظـات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 16:21
استعداد أمنى فى الإسكندرية لشم النسيم والصيف
الإسكندرية – أميرة عوض:

 تستعد مديرية أمن الإسكندرية، لاستقبال المصطافين بخطة أمنية متكاملة بالاشتراك مع المنطقة الشمالية العسكرية، والقوات البحرية، والإدارة العامة للأمن المركزي؛ بالإضافة إلى جميع إدارات، وأقسام المديرية.

حيث تم تخصيص عدد من الأقوال الأمنية للمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات، وخاصة الشواطئ وطريق الكورنيش، بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق التجارية، والسياحية، والترفيهية، لملاحظة الحالة الأمنية، والتصدي للمشاجرات، وضبط أية جرائم حال وقوعها  فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء المدينة.
كما تم تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق عن طريق زيادة الحملات المستمرة على الشواطئ لمنع استغلال المصطافين، والمغالاة في أسعار السلع, ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج على الشواطئ, ومنع لعب كرة القدم أو قيادة البيتش باجي

على الشواطئ لعدم تعريض حياة المصطافين للخطر .
بالإضافة إلى توجيه إدارة البحث الجنائي بتكثيف واستمرار الحملات اليومية بتفعيل دور الأكمنة المتحركة فى أماكن متفرقة، وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق على الطرق الساحلية، والدولية، على جميع أنحاء أقسام المدينة..فضلاً عن  المرور الدوري والمستمر على الشواطئ، ومناطق التجمعات السياحية، والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون الذين يقومون بأعمال البلطجة، أو معاكسة الفتيات، أو جرائم السرقات، والنشل، والنصب، أو أية ممارسات تتعلق بالآداب العامة .
كما تم توجيه إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية، والعمل على تسييل الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بتلك المناطق،
وتحقيق السيولة المرورية..فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية بوسط المدينة والميادين العامة وأماكن التجمعات..وذلك فضلًا عن مراقبة جميع الميادين الهامة الطرق الرئيسية بالكاميرات التي تعمل على كشف السيارات المبلغ بسرقتها والربط مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية .

كما تم توجيه إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق وبخاصة "الأسماك المملحة –واللحوم المجمدة" ومحطات الوقود؛ لمنع جرائم الغش التجاري، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، التى تضر بصحة المواطنين.
  يتم تكثيف خدمات الإنقاذ النهري على الشواطئ بمعرفة قسم الإنقاذ النهرى بإدارة الحماية المدنية, من خلال توفير القوارب المطاطية اللازمة بكافة الشواطئ بمعرفة الأجهزة المحلية، وتوفير أفراد الإنقاذ المدربين للقيام بعمليات الإنقاذ.
يتم التنسيق الكامل، والدائم، مع الإدارات الشرطية المتخصصة مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة (مرفق المياه- شركة الكهرباء- مرفق الإسعاف) لتتكامل الجهود, بما يؤدى في النهاية إلى تحقيق أمن وراحة المواطنين، والمصطافين المترددين على المدينة.

 

أهم الاخبار