جامعة الإسكندرية تحصل على 12 منحة دراسية

المحـافظـات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 16:13
جامعة الإسكندرية تحصل على 12 منحة دراسية
الإسكندرية – أميرة عوض

حصلت جامعة الإسكندرية على مشروع لتنمية وبناء القدرات ويشمل 12 منحة دراسية من برنامج مبادرة القاهرة للعام الجامعى 2014/2015 وتمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ( كما تقوم الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى بتنفيذ هذا البرنامج.

أعلن ذلك الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس جامعة الاسكندرية فى اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث أمس.

وأضاف أن هذه المنح تتضمن 8 منح لدراسـة الماجستير و4 منح لمهمات علمية لما بعد الدكتوراة لإجراء أبحاث علمية مشتركة بالجامعات الأمريكية وتشمل مجالات الدراسة والأبحاث

الطاقة المتجددة وأبحاث المياه والتعليم الطبى وتكنولوجيا النانو والخلايا الجذعية وإدارة المستشفيات وضمان الجودة فى الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور صديق ضرورة اهتمام جميع كليات الجامعة بعقد اتفاقيات التعاون التى تتيح للطلاب فرص التدريب العملى واكتساب الخبرات والمهارات وأهمية ذلك فى توفير فرص العمل والحد من البطالة بين شباب الخريجين، وفى هذا السياق اعتمد المجلس بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ( كلية الآداب ) ووزارة الإعلام ( القناة
الخامسة بالإسكندرية ) ويهدف إلى تدريب الطلاب لاكتساب الخبرات العملية والنظرية فى فنون الإذاعة والتليفزيون وذلك فى إطارالاستعداد لافتتاح شعبة الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام بالجامعة اعتباراً من العام الجامعى القادم  .

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية التربية النوعية)  ومحافظة الإسكندرية وتهدف إلى التعاون فى مجال التربية الموسيقية وتبنى ودعم المواهب الشابة والتعاون فى إعداد مشروع قومى لإحياء التراث الموسيقى لدول حوض البحر المتوسط، كما تتضمن إعداد برنامج مشترك للسياح العرب والأجانب لتشجيع السياحة الموسيقية.

كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمركز المصرى لبحوث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة وتتضمن إجراء أبحاث علمية مشتركة فى مجال تحلية.
 

أهم الاخبار