إجراءات حازمة للقضاء على الحيوانات الضالة بالفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 12:53
إجراءات حازمة للقضاء على الحيوانات الضالة بالفيومكلاب ظالة مسعورة في الفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

أصدر الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، توجيهات مشددة لمديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة بالفيوم، بالتعاون والتنسيق مع قوات الشرطة بضرورة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء علي الحيوانات الضالة التي تسبب الإزعاج للمواطنين.

جاء ذلك إثر وقوع حادث أسفر عن إصابة مواطنين حيث انتقل لمستشفي الفيوم العام21 مصابًا من أماكن مختلفة فى مدينة الفيوم، إثر عقر حيوان ضال   وتم عمل اللازم من إسعافات، وحقن وأمصال، وتم تماثلهم للشفاء وخروجهم جميعًا.

وبناءً علي تعليمات محافظ الفيوم تم تشكيل لجنة دائمة بمديرية الطب البيطري تضم مدير عام الطب البيطري ومدير الأمراض

المشتركة، والأطقم المعاونة لهم، كما تم تشكيل غرفة طوارئ بالمديرية بالفيوم وجميع الإدارات بمراكز المحافظة المختلفة للتعامل مع أي مستجدات، وتشكيل لجنة مشتركة بين الطب البيطري، والطب الوقائي، والشرطة والأطقم المعاونة لها للتعامل مع الحيوان المجهول، وقد تم تمشيط مدينة الفيوم من الساعة الثانية عشرة ليلًا حتى الرابعة فجرًا بمناطق البارودية، والجون والصوفي والشيخة شفاء والكوبري العلوي والبحاري.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات لوكيل وزارة الصحة بالفيوم بمتابعة الحالات، وتوفير الأمصال، والعلاج اللازم للحالات كما أصدر توجيهات لمدير الطب البيطري بالعمل علي قدم وساق للقضاء والتعامل مع الحيوانات المجهولة.

أهم الاخبار