رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور..استياء أهالى السويس من سوء مياه الشرب

بوابة الوفد الإلكترونية

أبدى عدد كبير من أهالى السويس، استياءهم الشديد من سوء حالة مياه الشرب، وتغيير لونها وطعمها، خاصة فى القرى النائية، نتيجة تلوث مياه فرع ترعة الإسماعيلية, التى تغذى المدينة بمياه الشرب والرى.

واعترف المواطنون من تزايد مرضى الفشل الكلوى والعديد من الأمراض المستعصية بالسويس، مؤكدين أن كل هذا يأتى فى الوقت الذى تكدست فيه تلال القمامة والمخلفات حول ميكانات مآخذ مياه الشرب على الترعة, عند المحطة الرئيسية التابعة لهيئة قناة السويس.
وانتقد مواطنو السويس إهمال مسئولى المحافظة وهيئة قناة السويس, ومديرية الرى بالسويس, منوهين إلى الإهمال يأتى على حساب صحة وحياة المواطنين, ووقوفهم عاجزين عن تنفيذ توصيات لجان حصر مصادر التلوث على الترعة, وعدم تطهير أماكن مآخذ مياه الشرب بسبب الإهمال, وتجاهل تطهير وتكريك

الترعة بصفة دورية منتظمة بسبب التقاعس, والصرف الصحى المباشر وغير المباشر على الترعة, من عشرات القرى المحرومة الواقعة على طول مسارها, بدعوى عدم توفر الإمكانيات المادية التى تتيح ربطها بشبكة الصرف الصحى العمومية بالمحافظة, والصرف الزراعى على الترعة من آلاف الأفدنة الزراعية المطلة عليها بطول مسارها لعدم توفر المصارف الزراعية الكافية.
وطالب مواطنو السويس تدخل المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية لإنقاذ صحة وحياة المواطنين بالمحافظة, قبل أن تتحول المدينة كلها إلى مستشفى تعج بضحايا إهمال المسئولين.