محافظ البحرالأحمر:

حلايب أول مدينة مصرية تستخدم الطاقة الشمسية

المحـافظـات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 11:22
حلايب أول مدينة مصرية تستخدم الطاقة الشمسية
كتب - لطفي الدمراني:

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر: إن المحافظة آمنة برا وجوا  ولا توجد مخاطر أو تدهور أمني.

وأكد  المحافظ، فى اجتماع مع رؤساء بعض الصحف، على الاهتمام بالترويج والتسويق السياحى للمحافظة فى الدول العربية لزيادة أعداد السائحين العرب ولذلك يتم إنشاء خط جوى بين الكويت وجدة كمرحلة أولى ودبى وعمان كمرحلة ثانية وبين مطار مرسى علم والغردقة.

أضاف عبد الله أن مدن الجنوب تم حصر جميع

المشكلات الأساسية بها لتنميتها وسوف يتم توفير جميع وسائل النقل لها وإنشاء محطة تحليه مياه، وكذلك خطوط جوية بكل من أبو رماد وبرانيس مطار مدنى و مطار حربى  ميناء لكل منهما، وأنه تم الاتفاق مع جميع الجهات لمناقشة كل متطلبات الجنوب.

وصرح عبد الله  بأن حلايب سوف تكون أول مدينة فى مصر تستخدم الطاقة الشمسية، وأكد

على أنه سيتم عمل مجاز بها محطات مياه بالجنوب لتصنيع جميع أنواع اللحوم، وتخصيص 400 مليون جنيه لتوفير مستلزمات الحياة بالجنوب لعمل الاستثمارات ومقرات للبنوك والمستشفيات وسيتم الإعلان عن هذا المشروعات بحضور رئيس مجلس الوزراء، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مخطط حلايب وشلاتين فى 30/6.

وخلال الاجتماع أكد عبد الله أنه سوف يتم استغلال منطقة مولدات طاقة الرياح لتركيب ألواح الطاقة الشمسية وأنه تم الاتفاق مع المختصين فى بورصة برلين لإنشاء مصانع بالمحافظة لتصنيع الخلايا الشمسية حيث يتوفر لدينا المادة الخام وللقضاء على البطالة بالمحافظة القادم.

أهم الاخبار