ماس كهربائى يشعل النيران فى كنيسة بالمنيا

المحـافظـات

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:47
ماس كهربائى يشعل النيران فى كنيسة بالمنياصورة ارشيفية
كتب : أشرف كمال

حالة شديدة من الخوف سيطرت ليلة أمس على أهالى منطقة مسجد الفولى بوسط مدينة المنيا عقب شيوع أنباء عن نشوب حريق مجهول بكنيسة مارى جرجس، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأعيادهم .

كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارًا من عمليات النجدة, بنشوب حريق بكنيسة ماري جرجس بمدينة المنيا, وبانتقال قوات الحماية المدنية تم السيطرة عليه وإخماده ومنع امتداده، وتبين نشوبه بقاعة الكنيسة بسبب حدوث ماس كهربائي، وأخطر المعمل الجنائي للمعاينة.
وأكدت التحريات الأوليه للبحث الجنائي برئاسة العميد عبد الفتاح الشحات عدم وجود شبهة جنائية وراء الواقعة.
وقال مصدر أمني، إن السبب في حدوث الحريق هو ماس كهربي بتكييف صالة الكنيسة ولا توجد شبهة جنائية وراء الحريق، ولم تتعد التلفيات حريق في أخشاب السقف الخاص بالكنيسة ، فيما ذكر شهود عيان بالكنيسة ، أن خدام الكنيسة يقومون في نفس التوقيت من كل عام بتصميم ماكيت

تشبيهي لقبر السيد المسيح بالقدس المحتلة مكون من الفل والورق والكرتون، وأثناء ذلك حدث ماس كهربائي أثناء توصيل الأسلاك والكابلات للماكيت، مما أدي لنشوب حريق بالماكيت واحترق بالكامل وحدثت تلفيات محدودة بالمبني عبارة عن احتراق في أجهزة التكيف.
تم تحرير محضر بالواقعة وتم التحفظ علي مكان الحريق لحين إخطار المعمل الجنائى لإجراء المعاينة، وتم عمل كردون أمنى بمحيط الكنيسة وتمشيطها للتأكد من وجود ما يثير الشبهة حول الحريق.
ومن جانبه أكد  اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، وجود خطة أمنية  مشددة ، تشمل كافة الكنائس بمختلف مراكز المنيا، وذلك لتأمين احتفالات المسيحيين بأعيادهم ، وكذلك تأمين محطات الكهرباء ومياه الشرب وأقسام الشرطة والمحاكم والمصانع الحيوية، تحسبًا لأى أعمال إرهابية تقوم بها كوادر تنظيم الإخوان الإرهابى.
وحذر متولى من أى أعمال خارجة عن القانون، سوف يتم التصدى لها بكل حزم وقوة لحماية الممتلكات العامة والخاصة وطبقا للقانون .

 

 

أهم الاخبار