الأربعاء.. النطق بالحكم على 86 إخوانياً بالإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 11:54
الأربعاء.. النطق بالحكم على 86 إخوانياً بالإسكندرية
كتبت - شيرين طاهر

تستكمل غداً الأربعاء محكمة جنايات الإسكندرية محاكمة 86 متهماً من جماعة الإخوان بتهم القتل العمد والشروع فيه، على خلفية الاشتباكات التى وقعت بمحيط مسجد «القائد إبراهيم»، وتستمع المحكمة فى الجلسة لمرافعة دفاع المتهمين، تمهيدًا لحجز القضية للنطق بالحكم، برئاسة المستشار محمد زكى حماد رئيس المحكمة.

كانت المحكمة استمعت، على مدار أكثر من 6 ساعات، لدفاع المتهمين الذين دفعوا ببطلان القبض والتفتيش وعدم مشروعيته وعدم مشروعية التحقيقات التى تمت من النيابة، وشيوع الاتهام، وبطلان تحقيقات النيابة، وانتفاء أركان الجريمة.

استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة التى ألقاها المستشار أحمد رفعت، ممثل نيابة شرق الكلية، وطالب فيها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، موضحاً أن تجمع

المتهمين بمحل الواقعة كان يهدف لقطع الطريق على المواطنين العزل والمسيرات المؤيدة لثورة ٣٠ يونيو ومنعهم من الوصول إلى ميدان سيدى جابر.

كما استمعت هيئة المحكمة لـ ٣ أطباء، أعضاء باللجنة التى وقعت الكشف الطبى على المتهمين محمد فاروق عبده أبو السعود، ومحمود عبدالمنعم عبدالرحمن ناصر، حيث دفع محاموهما بمرضهم نفسياً، وقرر أعضاء اللجنة أن المتهمين مسؤولون مسؤولية تامة عن أفعالهم، وذكروا ذلك فى تقريرهم وتم إرفاق التقرير بالقضية.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، بتهمتى القتل العمد والشروع فيه، على خلفية اشتباكات ميدان «القائد إبراهيم» فى يوليو الماضى، التى أسفرت عن مقتل 14 وإصابة 150 آخرين.

 

أهم الاخبار