رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يتفقد مخابز الإسماعيلية

الدكتور خالد حنفى
الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية

قام الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم، يرافقه اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، بجولة على عدد من المخابز الآلية ونصف الآلية، استعداداً لبدء تنفيذ نظام بيع الخبز الجديد بالمحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث بدأ تطبيق هذا النظام بمحافظة بورسعيد الأحد الماضى، وسوف يتم تنفيذه فى مدن القناة خلال هذا الشهر، وتعميمه على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

أشار "حنفى" إلى أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم للمواطنين، يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضى على الطوابير، ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، وبالسعر الرسمى 5 قروش للرغيف، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فوراً من بيع الخبز ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة22  مليار جنيه سنوياً من الإهدار والتسرب.
أكد أن النظام الجديد يخصص 150 رغيفاً شهرياً لكل مواطن المسجل على البطاقة التموينية وبالسعر الرسمى وهو 5 قروش لكل رغيف، وسوف يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى فى نهاية الشهر مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش شهرياً، إضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.
أشار إلى أنه جارٍ حالياً استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية، وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، كما يتم استخراج بطاقات

صرف خبز مجمعة للمستشفيات ودار الأيتام والمدن الجامعية وغيرها، وأن هناك مفتش تموين مقيماً بالمخبز يحمل بطاقة صرف عيش للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أى بطاقات .
أكد "وزير التموين والتجارة الداخلية " على أنه اتفق مع الدكتور نبيل فهمى وزير الخارجية على إمكان إنشاء مراكز خدمات لوجستية فى بعض دول القارة الإفريقية، ومنها جنوب السودان وجيبوتى وإثيوبيا، وربطها من خلال شبكة مواصلات بقناة السويس، ويمكن من خلال هذه المراكز اللوجستية تصدير مجموعة من المنتجات الزراعية والمصنعة شرقاً إلى دول الخليج العربى، وشمالاً إلى دول القارة الإفريقية لخدمة منظومة التجارة الداخلية والخارجية.
قال "إنه اتفق مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان على وضع تصور لإنشاء مراكز لوجستية ومناطق تجارية حديثة، بورصات سلعية وموانئ جافة، وإنشاء أسواق منظمة، ومخابز متطورة للمدن الجديدة كافة" .