رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار يقوم بزيارة مفاجئة لمتحف بنى سويف

وزير الاثار
وزير الاثار

قام الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار اليوم بزيارة مفاجئة لمقر متحف بنى سويف القومى، لتفقد الأعمال الجارية من مشروع تطوير المتحف بعد الانتهاء من مشروع خفض منسوب المياه الجوفية تمهيدا لافتتاحه أمام حركة السياحة المحلية والعالمية.

وتابع إجراءات الصيانة وأعمال الترميم الجارية على مختلف القطع الأثرية المختارة لتدخل ضمن سيناريو معروضات المتحف وفقا لأحدث سبل العرض المتحفى والتى تضاهى المتاحف العالمية باستخدام أحدث تقنيات الإضاءة وأعلى الأجهزة جودة لضبط الطبيعة المناخية المحيطة بالأثر.
وأوضح أن هذه الخطوة تأتى فى إطار خطة وزارة الآثار لافتتاح عدد من المتاحف القومية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، تستعرض أهم الكنوز الأثرية المكتشفة بالمحافظة وتعكس صورة واضحة عن طبيعة أهلها وطقوسهم التراثية

المتوارثة عبر الأجيال بما يكسب المنطقة نكهة خاصة تختلف عن غيرها.
كما توثق المتاحف القومية أهم المشاهد الفارقة فى تاريخ شعبها فمنها ما يجسد تاريخ حافل بالبطولات وأساطير الكفاح الشعبى كمتحف العريش القومى ومتحف السويس.
وقال المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف إن زيارة وزير الآثار جاءت مفاجئة وخاطفة لمتحف بنى سويف لمتابعة أعمال الصيانة تمهيداً لوضعه على الخريطة السياحية نظراً لما يتضمنه المتحف من قطع أثرية نادرة من الآثار القبطية والإسلامية والفرعونية.