رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مهرجان فرق الجوالة

المحـافظـات

الاثنين, 14 أبريل 2014 14:32
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مهرجان فرق الجوالة
الإسكندرية – أميرة عوض:

أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، أن نشاط "الجوالة" من أهم الأنشطة الطلابية التى تتميز بالتكامل، حيث يمارس الطلاب فيها معظم الأنشطة مع التمتع بروح الانتماء للوطن.

وأعرب خلال افتتاحه للمهرجان الخامس والثلاثين لفرق الجوالة والدورة الإرشادية السابعة لمرشدات جامعة الإسكندرية، عن ثقته فى الشباب الذى يمارس الأنشطة، مؤكدًا أنه سيكون فى طليعة القيادات الوطنية للأمة لما له من قدرة أكبر على التعامل مع مختلف المواقف، موضحًا أن الأنشطة

الطلابية تدعم تكوين الشخصية المتكاملة لدى الشباب بما يؤهلهم لممارسة أدوارًا قيادية فى المجتمع.
وأكد أن الاحتفال بمئوية بدء نشاط الجوالة فى مصر هذا العام يدل على وعى الشعب المصرى بأهمية الأنشطة التربوية التى تنمى الشخصية وتسهم بشكل إيجابى فى خدمة المجتمع.
وأشار الدكتور رشدى زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أن أعضاء فرق الجوالة بكليات الجامعة
يتنافسون على مدى أسبوع  فى المسابقات الكشفية والرياضية والفنية والثقافية والخدمة العامة خلال المهرجان الذى يقام بالمدينة الرياضية بأبى قير.
وأوضح أن الجامعة تعطى الأنشطة الطلابية كل الرعاية لما تمثله من أهمية فى صقل شخصية الطلاب وإكسابهم مهارات متميزة، معربًا عن ثقته فى أن مصر ستشهد مستقبلاً مشرقًا ما دام بها شباب يؤمن بأهمية الأنشطة التى تسهم بشكل فعال فى بناء وصقل شخصية الشباب، وأعرب عن أمله فى زيادة مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية.
شهد الافتتاح عمداء ووكلاء كليات الجامعة وقادة الجمعية المصرية للكشافة البحرية ولفيف من قيادات الحركة الكشفية المصرية.

أهم الاخبار