محافظ القليوبية: "اللى عايز يساند أى مرشح يستقيل"

المحـافظـات

الاثنين, 14 أبريل 2014 13:13
محافظ القليوبية: اللى عايز يساند أى مرشح يستقيلالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبيه
القليوبية - صلاح الوكيل:

 أكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، أن عصر تدخل المحليات فى الانتخابات انتهى إلى غير رجعة، مشيراً إلى الوقوف على مسافة واحدة من سائر المرشحين، ولا توجد مصلحة مع أحد والكلمة الأولى والأخيرة أصبحت للشعب.

حذر المحافظ، فى اجتماع عقده مع أعضاء الجهاز التنفيذى، من مغبة المشاركة فى مساندة أى مرشح داخل المصالح الحكومية، قائلاً: "اللى عايز يساند أى مرشح عليه أن يستقيل"، موضحاً أن من حق أى مواطن أن يقول رأيه بحرية تامة ويختار من يشاء فى الصندوق، إنما بعيداً من الدواوين  والمصالح الحكومية لأننا أبداً لن نكون ساحة لصراع السياسى.

أعلن المحافظ حظر أشكال الدعاية كافة للانتخابات الرئاسية على المبانى الحكومية والترويج داخلها، مندداً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
طالب المحافظ من مسئولى حملات المرشحين بالمحافظة التقدم إلى مجالس المدن لتحديد أماكن الدعاية وفقاً لما نص عليه القانون، مشيراً إلى أنه

أمر بإزالة اللافتات المخالفه للمرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحى لعدم التزام حملة الاثنين باتخاذ الإجراءات اللازمة دون الحصول على تصاريح من مجالس المدن.
قال المحافظ: "ملتزمون بما تقره اللجنة العليا للانتخابات بشأن الدعاية الانتخابية، قائلاً: "مهمتنا الأساسية تجهيز اللجان الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة العليا وتوفير كل سبل نجاح العملية الانتخابية.
أشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز 553 مقراً انتخابياً تضم 1550 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وقال إنه  يجرى التنسيق مع رئيس  المحكمة الابتدائية ببنها لتوفير الإمكانات كافة التى تضمن حسن سير عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه سيتم الاستعانة بنحو 3 آلاف و200 عضو كأمناء للجان من الجهات التى تحددها اللجنة العليا للانتخابات.
أشار المحافظ إلى أن إجمالى عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى الانتخابات المقبلة 2 مليون و730 ألفاً بزيادة قدرها 12 ألف ناخب على الاستفتاء الأخير.

أهم الاخبار