استئصال ورم خبيث بالكبد لسيدة ببنى سيف

المحـافظـات

الأحد, 13 أبريل 2014 17:13
استئصال  ورم  خبيث بالكبد  لسيدة  ببنى سيف
كتب محسن عبد الكريم

 

استئصل ورم خبيث بالفص الأيمن للكبد بمستشفي بني سويف الجامعي, بحجم 20×18 سم لمريضة عمرها 50 سنة تعاني من ورم خبيث بالغدة الكظرية اليمني.

أعرب د. أمين لطفى رئيس الجامعة عن سعادته لإجراء هذا النوع المعقدة من العمليات فى مستشفى جامعة بنى سويف، مشيرا إلى أن  إجراء هذه العملية يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات جامعة بنى سويف بشكل عام والمستشفى الجامعى بشكل خاص، وجه الشكر للفريق الطبى

الذى قام بإجراء العملية.

 

كما أشاد بتميز مستشفى جامعة بنى سويف عن غيرها من المستشفيات الأخرى  حيث إنها تتمتع بتوافر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس يعملون بها، وهم ذوو خبرة وكفاءة عالية ولديهم دراية فنية وتقنية بأحدث الأجهزة الطبية، موكدًا على استمرار دعمة الكامل للمستشفى الجامعى .

 

كما حث  فريق العمل بالمستشفى على بذل المزيد من

الجهد لتحقيق الدورها المنوط بالمستشفى فى خدمة المجتمع المحيط بالجامعة.

 

وأضاف الدكتور أيمن رفعت مدير عام المستشفى أن العملية استغرقت ما يقرب من 7 ساعات حيث قام الفريق الطبي برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة سعيد أستاذ الجراحة وجراحة الأوعية الدموية بجامعة بني سويف والدكتور محمد حسن مدرس الجراحة العامة والدكتور مصطفى الجارحي مدرس مساعد الجراحة العامة والدكتور أحمد سعد طبيب مقيم الجراحة العامة باستئصال الورم والحفاظ على الكلية اليمنى، واستئصال الفص الأيمن للكبد وخرجت المريضة بعد الجراحة بحالة جيدة وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها فى محافظة بنى سويف.

 

أهم الاخبار