إنشاء "مدارس مجتمعية" جديدة بالفيوم

المحـافظـات

الأحد, 13 أبريل 2014 14:13
إنشاء مدارس مجتمعية جديدة بالفيومجانب من اللقاء
الفيوم - سيد الشورة:

استقبل الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، عمرو جزاريني نائب رئيس "جمعية كلنا مع بعض" إحدى الجمعيات الخيرية المساهمة فى العمل المجتمعى.

وأشار المحافظ إلى الدور الهام لمؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في الأنشطة الخدمية في كافة القطاعات المختلفة انطلاقاً من مبدأ المسئولية الاجتماعية, وذلك من خلال أحداث تطوير في كافة المجال الخدمية وعلي رأسها قطاع التعليم والخدمات التعليمية.
أكد نائب رئيس الجمعية أن فكرة إقامة الجمعية جاءت كمساهمة من أعضائها في تخفيف حمل الأعباء عن كاهل الحكومة والمسئولين نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد،

حيث ستقوم الجمعية ببناء مدارس مجتمعية للمتسربين من التعليم من سن 9 إلى 14 سنة ملحق بها عيادة صحية صغيرة تخدم الملتحقين بالمدرسة وأهالى المنطقة.
وأضاف أن بداية المشروع ستنطلق من محافظة الفيوم كأولى المحافظات لتطبيق أنشطة الجمعية على أرض الواقع, نظرًا لاعتبارها أقرب المناطق احتياجًا من محافظة القاهرة؛ إضافة إلى ارتفاع عدد المتسربين من التعليم بالمحافظة وقد تم اختيار عدد من المواقع بمراكز أبشواي ويوسف الصديق وأطسا.

وأوضح أنه يجري الآن التنسيق

مع وزارة التربية والتعليم لعمل تصور مبدئي للمعايير المطلوبة لإنشاء الفصول، كما سيتم دراسة فكرة إنشاء خلية ضوئية لإضاءة الوحدات التعليمية كوسيلة لترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بدعم من إحدى الشركات الألمانية.
وأشار محمود أبوالغيط وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظة الفيوم بها عدد 568 مدرسة تعليم مجتمعي تتبناها جمعيات أهلية على رأسها مصر الخير وكاريتاس ليتم تغطية حوالي 85% من أنحاء المحافظة.

رحب الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بفكرة المشروع، وأشار إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة  للتأكد من إقامة المشروع على أراضي مصرح لها بالبناء، وإلى أهمية تخصيص حصص أسبوعية للطلبة لإرساء المبادئ والأخلاق في نفوس الطلاب على يد أخصائيين اجتماعيين لتخريج أجيال قادرة على احترام التعليم والمعلمين.

أهم الاخبار