25 مليون جنيه لاستكمال توسعات محطة مياه أبوحمص

المحـافظـات

الأحد, 13 أبريل 2014 12:45
25 مليون جنيه لاستكمال توسعات محطة مياه أبوحمصد. مصطفي مدبولي وزير الإسكان
وكالات

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 25 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرحلة الثانية من توسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص، بمحافظة البحيرة، بطاقة إنتاجية 34 ألف متر مكعب/يوم.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم الأحد، يرافقه اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة لأعمال المرحلة الأولى من توسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص بطاقة إنتاجية 34 ألف متر مكعب/يوم وبتكلفة 175 مليون جنيه لخدمة 150 ألف نسمة داخل مراكز أبو حمص ودمنهور وكفر الدوار، وحوش عيسى، لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة ومرحلتي التوسعات بها إلى 134 ألف متر مكعب/يوم.

كما وافق الوزير على تعيين 55 خريجًا من دفعة العام الماضي بالمدرسة الثانوية الفنية بشركة مياه الشرب بدمنهور والبالغ عددهم 90 التحق منهم 35 بكليات الهندسة، كما أعلن الوزير عن إقامة بروتوكول مع القوات المسلحة لإلحاق هؤلاء الخريجين بسلاح المهندسين (إدارة المياه) خلال مده خدمتهم العسكرية لإكسابهم المزيد من الخبرات.

وأكد الدكتور مدبولى على وجود إجراءات حاسمة للتصدى للتعديات على أراضى النيل، والترع بالتنسيق

مع وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن التعديات تعيق استكمال المنشآت .
من جانبه، أكد محافظ البحيرة أن زيارة الوزير لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجاري تنفيذها بالمحافظة تعطى دفعة لإنهاء تلك المشروعات، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة من 15 مايو وحتى 31 ديسمبر 2014 سيتم افتتاح 4 محطات مياه شرب جديدة من إجمالى 5 محطات يتم تنفيذها لزيادة القدرة الإنتاجية من مياه الشرب إلى 350 ألف متر مكعب/يوم لتلبية احتياجات المواطنين بمدن ومراكز المحافظة.
وأشار اللواء مصطفى هدهود إلى أنه تم مد الصرف الصحى، وإقامة محطات رفع داخل  60 قرية بالمحافظة هذا العام، وأنه سيتم مد مشروع الصرف الصحى فى 59 قرية أخرى العام المالى الجديد، لافتًا إلى أن المحافظة بحاجة إلى اعتماد مالى قدره 8 مليارات جنيه لإدخال الصرف الصحى بجميع قرى المحافظة وعددها 491 قرية.
وأعلن المحافظ أنه سيتم استخدام التكنولوجيا المتقدمة لأول مرة لمعالجة المياه فى محطة شرق النوبارية للاستفادة من الخبرات الدنماركية المتميزة فى مجال مياه الشرب .
 

أهم الاخبار