رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة تستعيد 30 فدانًا من أراضى الدولة بالمقطم

المحـافظـات

الأحد, 23 مارس 2014 13:47
القاهرة تستعيد 30 فدانًا من أراضى الدولة بالمقطم محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد
كتب: سامى الطراوى

أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد أن المحافظة لن تتهاون مع مخالفات البناء أو أى محاولة للتعدى على أراضى الدولة ..مشيرًا إلى أن هناك تعليمات صادرة لرؤساء الأحياء بإزالة مخالفات البناء فى المهد دون الانتظار لاستفحالها من خلال المتابعة المستمرة والمرور الدورى مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية تجاه تلك المخالفات .

وفى هذا الإطار، نجحت أجهزة محافظة القاهرة فى استعادة 30 فدانًا من أراضى أملاك الدولة،

وإزالة كافة التعديات عليها بمنطقة أسفل الضغط العالى بشارع الشاعر أحمد فؤاد نجم بالهضبة الوسطى بحى المقطم يتضمنها مصنع بلاط، شركة سياحة، سمكرى سيارات، وجراجات لشركات.

وأكد رئيس حى المقطم اللواء عبد السميع وهدان أنه تم تشكيل حملة من كافة إدارات الحى؛ بالتنسيق مع شرطة القسم والمرافق لتأمين الموقع أثناء إزالة كافة التعديات على قطعة الأرض

نهائياً باستخدام لوادر ومعدات الحى طبقاً لقرار الإزالة الصادر.

وأوضح وهدان أن عمليات الإزالة شملت طابق خامس وبدروم مخالفين لرخصة البناء كما شملت الحملة أيضاً إزالة كشك على مساحة 60 مترًا.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، المشددة لرؤساء الأحياء بالتصدى مباشرة وبحسم لكافة أشكال مخالفات البناء بدون ترخيص، واسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها، وإزالة جميع التعديات عليها، وخاصة التى لا تزال فى المهد، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى بوجه عام كنوع من تجسيد هيبة الدولة وتطبيق قوة القانون على الجميع دون تمييز.
 

أهم الاخبار