رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل بطلان عقد شركة أسمنت "تيتان" إلى 26 أبريل

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية تأجيل جلسة بطلان عقد شركة أسمنت "تيتان"، الى يوم 26 أبريل المقبل، لحين حصول محامى العمال على العقد من الشركة الإنجليزية التى اشترت الشركة أول مرة، وترجمته.

كان على القسطاوى المحامى أقام دعوى بطلان عقد الشركة، ضد كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الاستثمار وآخرين، مستنداً إلى ثلاث مخالفات بالعقد، تتضمن مخالفته قانون المناقصات والمزايدات، وبيع الشركة بالأمر المباشر دون طرحها، إضافة إلى أن الحكومة لم تأخذ برأى مجلس الدولة حينها، على عكس ما ينص عليه القانون بضرورة عرض أى عقد تزيد قيمته على 5 آلاف جنيه على مجلس الدولة، علاوة على عدم قانونية تخصيص محاجر للشركة، إلا بموافقة من المحافظ، وهو ما لم تحصل عليه الشركة، على حد قوله.
وكشفت عريضة الدعوى، التى أقامها القسطاوى، أن البيع شهد مخالفات كثيرة، وتم بيعها بأقل من قيمتها الفعلية، ولم

تلتزم الشركة بالحقوق المشروعة للعاملين.
وأضاف: إن الشركة لم تؤد التسوية اللازمة للحقوق التأمينية للعمال، ولم يحصلوا على أسهم اتحاد العاملين المساهمين الخاصة بالعمال وأرباح الأسهم والكوبونات منذ إنشاء الاتحاد فى 1994.
كما أن عقد البيع لم يشمل بيع وتقييم جميع أصول الشركة، لافتاً إلى أن الشركة لم تشتر حق استغلال المحاجر، إضافة إلى عدم احتواء العقد على تقييم نحو 4 أفدنة من أرض المصنع.
وأضاف القسطاوى، أن سعر المتر فى تلك المنطقة يصل لنحو 30 ألف جنيه، استناداً إلى عملية بيع سابقة من جهاز حماية أملاك الدولة لجمعية إسكان العاملين بالجهاز.