رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة 76 إخوانيا بالإسكندرية لـ12 إبريل

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة السادسة، تأجيل سابع جلسات محاكمة 76 متهمًا من عناصر أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، إلى جلسة 12 أبريل القادم، لحين ورود التقرير الطبى النفسى الخاص بالمتهمين الأول والثاني، بعد اتهامهما بالقتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة، فى "جمعة التفويض".

واستمعت المحكمة إلى الشيخ حاتم فريد، إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم، خلال شهر رمضان الماضي، والذى نفى التهم عن المتهمين، وعدم احتجازهم داخل مسجد القائد إبراهيم.
كانت المحكمة فى جلستها السابقة استمعت إلى شهود الإثبات وشاهدت بعض الفيديوهات التى تم عرضها من قبل الأدلة الجنائية التى تدين المتهمين فى اشتباكات القائد إبراهيم، وفض الأحراز، بالإضافة إلى الاستماع إلى 5 ضباط شرطة من الأمن المركزى والمباحث الجنائية، الذين أكدوا أن المتهمين قاموا بالتعدى على الثوار واحتجاز بعض المتظاهرين داخل مسجد القائد إبراهيم وتم تعذيبهم. 
وشهد محيط محكمة الجنايات تواجدا أمنيا مكثفا من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، بعد حضور المتهمين من محبسهم ومنع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.
كان المستشار محمد صلاح، المحامى العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، احال 76 متهمًا من جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، بعد ان ألقت قوات

الأمن القبض عليهم  فى أحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضى "جمعة تفويض الجيش"، والتى وقعت بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسى والأهالى والمتظاهرين بساعة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.
وتم عرض المتهمين على النيابة العامة، والتى وجهت لهم تهم تتعلق بقتل 12 شخصًا خلال الاشتباكات والشروع فى قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين الأمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم فى التعذيب، والشروع فى تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.
كان مسجد القائد إبراهيم شهد اشتباكات دامية، فى 26 يوليو الماضى" جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب والعنف"، بين أعضاء جماعة الإخوان والأهالى والمتظاهرين، والتى أسفرت عن سقوط 12 قتيلًا وعشرات المصابين.