رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة جنوب الوادى: الدراسة منتظمة بالجامعة

المحـافظـات

الخميس, 20 مارس 2014 13:42
رئيس جامعة جنوب الوادى: الدراسة منتظمة بالجامعة
كتب ـ أمير الصراف

قال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، إن  "الدراسة بالجامعة تشهد هدوءاً كبيراً وانتظاماً منذ بداية الفصل الدراسى الثانى"، مشيراً إلى أن الدراسة لن تتأثر بتأجيل الفصل الدراسى الثانى بعد مد الفصل الدراسى الثانى لتبدأ الامتحانات بنهاية شهر مايو المقبل.

وأوضح منصور أنه حريص على تكثيف وتشجيع النشاط الطلابى الذى يعتبر جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية وجودتها، حيث يبرز الجوانب المختلفة للطالب الجامعى ويقوم بتنميتها.

وأشاد الدكتور عباس منصور بالعملية البحثية بالجامعة، حيث تشهد الجامعة فى مارس 2014 عيد العلم السنوى لتكريم

المتفوقين والمميزين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.. وأضاف: أن الجامعة أصبح لها ترتيب جيد بين الجامعات العربية والافريقية، وتسعى للوصول إلى العالمية عبر اتفاقيات التعاون المختلفة مع جامعات من مختلف دول العالم، وآخرها اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

وحول أحدث الخدمات التى تقدمها الجامعة لمجتمع جنوب الصعيد، قال رئيس الجامعة: إن الجامعة قامت بتنظيم العديد من القوافل التى جابت قرى ونجوع جنوب الصعيد خلال الفترة الماضية

من أجل توصيل الخدمات الطبية والبيطرية وتقديم المساعدات والاستشارة العلمية فى المجالات الزراعية والاجتماعية كافة وغيرها.. وأشاد رئيس الجامعة بالإدارة الجديدة للمستشفى الجامعى التى عملت على تطوير المستشفى الجامعى بقنا لتقديم جميع الخدمات الطبية لأهالى إقليم جنوب الصعيد، ومن أحدث تلك الخدمات قرب افتتاح قسم للطوارئ والعناية المركزة بالمستشفى الجامعى بقنا بأحدث التجهيزات الطبية.

وعن قضايا العاملين بالجامعات المصرية، أشاد رئيس الجامعة بنشاط وزير التعليم العالى الدكتور وائل الدجوى فى هذا الشأن، مؤكداً على سعيه الدائم من خلال وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات للحصول على بعض من حقوقهم، حيث أكد رئيس جامعة جنوب الوادى على قرب صرف الحد الأدنى للعاملين بالجامعات وإنشاء صندوق لرعاية العاملين بالجامعات.

أهم الاخبار