عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم أسر مصابى العمليات الحربية فى الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جمعية المحاربين القدماء بالتنسيق مع محافظة الغربية احتفالاً بيوم الشهيد بالصالة المغطاة باستاد طنطا الرياضى، كرمت خلاله 255 أسرة من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.

وقدمت الجمعية، الهدايا العينية والإعانات المادية بعد مضاعفتها بتصديق من المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، تكريماً لهم وعرفاناً بدورهم البطولى وتضحياتهم فى سبيل الوطن .
حضر الاحتفال اللواء دكتور محمد نعيم – محافظ الغربية واللواء أركان حرب نبيل الخميسى رئيس جمعية المحاربين القدماء، والعقيد محمد كمال موسى المستشار العسكرى للمحافظة، واللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، واللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة، واللواء طلعت عبد الحميد السكرتير العام المساعد، والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية.
بدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول وقراءة الفاتحة ترحما على أروح الشهداء، وفى كلمته أكد اللواء نبيل الخميسى رئيس جمعية المحاربين القدماء على أن تكريم الشهيد هو يوم الوفاء الذى يذكرنا بحربنا المجيدة والاستبسال من أجل الوطن، وأن قواتنا المسلحة هى الدرع الواقى للوطن العزيز، وجمعية المحاربين هى الممثل للقوات المسلحة فى تقديم

جميع الخدمات لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.
وأهدى المحافظ درع المحاربين القدماء لمصابى الحرب، وأعرب اللواء محمد نعيم - محافظ الغربية - عن فخر المحافظة بتقديم اثنين من أعظم رجال القوات المسلحة وهم الفريق عبد المنعم رياض والفريق سعد الدين الشاذلى ، وأشار إلى أن المحافظة قد أقامت نصباً تذكارياً للشهداء وسجلت 1200 شهيد من أبناء الغربية على النصب .
كما أطلقت أسماء 59 شهيدًا على عدد من المدارس والشوارع والميادين ومراكز الشباب تخليداً لذكراهم ودورهم البطولى ، وأنه جار إصدار كتيب يضم جميع الشهداء وصورهم تخليداً لهم وايماناً بدورهم وحق الأجيال لمعرفة شهداء محافظتهم.
وقرر المحافظ ركوب سيارات مرفق النقل الداخلى لحاملى كارنيه جمعية المحاربين القدماء بالمجان على مستوى المحافظة.