عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن: استمرار دعم القوات المسلحة لأهالى الجيزة

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن القوات المسلحة تواصل دعمها لمواطنى الجيزة بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية منها إنشاء 16 ألف وحدة سكنية بأول طريق الفيوم، تسلم قبل يونيو القادم.

كما تنفذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ثلاثة كبارى للسيارات والمشاه أعلى مزلقانات السكك الحديدية بمناطق البراجيل والبدرشين وأرض اللواء لتأمين عبور المواطنين لمزلقانات السكك الحديدية بتكلفة 230 مليون جنيه .
جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمحافظ بعدد من مراكز المحافظة شملت منطقة البراجيل ومراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم.
قال المحافظ إن الجهاز المركزى للتعمير اعتمد 60 مليون جنيه لتنفيذ أعمال ربط طرق بالمحافظة بخلاف المشروعات التى تنفذها المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية والعاجلة بتكلفة100مليون جنيه، مؤكدًاً أن هذه المشروعات سينتهى منها قبل يونيو القادم، وأن
الأعمال تجرى حالياً ليلاً ونهاراً حتى انتهاء المشروعات فى المواعيد المحددة لها .
وتفقد المحافظ أعمال الأثاثات لكوبرى سيارات البراجيل، وعقد لقاء مفتوح مع الأهالى استمعوا خلاله إلى أهمية تنفيذ الكوبرى لتأمين حياتهم بدلاً من عبور مزلقان البراجيل .
وقال المحافظ، فى تصريحات له خلال الجولة التى استمرت 4 ساعات، أن خدمة المواطن وتوفير احتياجاته هى الشغل الشاغل، للمحافظة فى هذه الفترة.
وأكد أن كل القطاعات الخدمية تتابع جيداً ليس من خلال التقارير المكتبية فقط، ولكن من خلال المرور على الطبيعة لرصد أى سلبيات ومعالجتها فوراً .
وأضاف أنه سيقوم بجولات يومية خلال الأيام المقبلة فى كافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة لافتتاح عدد من المشروعات المنتهية ومتابعة مراحل التنفيذ التى قاربت على الانتهاء وذلك فى

إطار العيد القومى للمحافظة نهاية مارس الحالى .
وصرح المحافظ، خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وجمال الريس رئيس مركز ومدينة أوسيم ومحمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر، أنه يجرى حالياً أعمال رصف البر الشرقى لجسر ترعة المريوطية بدءاً من الحرانية وحتى أبو صير .

وتفقد المحافظ أعمال رد الشيء لأصله بطريق البراجيل أوسيم بعد الانتهاء من تنفيذ خط المياه الجديد قطر 1000مم حيث يجرى حالياً إحلال وتجديد الطريق بطول 3.6كم وبتكلفة 2 مليون جنيه ومن المنتظر أن تنتهى الأعمال خلال شهر .

وأوضح المحافظ أن من ضمن المشروعات الجارى تنفيذها استكمال ازدواج رصف جسر ترعة المنصورية ومحور برطس وقرية سقيل وجسر ترعة المريوطية أمام قرية ناهيا ومدخل قرية دهشور وجسر ترعة الزمر حتى الرياح الناصرى وطريق كفر الحما من طراد النيل حتى أسفل الدائرى كما تشمل الخطة العاجلة رصف الطريق الأبيض ومدخل قرية المنصورية وجسر ترعة
الجيزة .

حضر الجولة أيمن عتريس "رئيس جهاز المتابعة الميدانية" .