عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات الإسكندرية تخلى سبيل برلمانى إخوانى سابق

حسني دويدار
حسني دويدار

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإخلاء سبيل حسني دويدار عضوًا بمجلس الشعب عام 2012 عن جماعة الإخوان ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالإسكندرية، على ذمة التحقيقات بالقضية المتهم فيها بالانتماء لجماعة الإخوان وبالتحريض على أعمال عنف في عدة مناطق بالإسكندرية.

وكان عدد من المحامين، قد تقدموا بطعن على قرار قاضي المعارضات، بتجديد حبس دويدار لمدة 15 يومًا أخرى، نظرته محكمة الجنايات حيث إنها الجهة المختصة بنظر تلك الطعون في حالة مرور أكثر من 45 يومًا على الحبس الاحتياطي، وشهدت الجلسة عدة مناوشات وقعت بين عدد من المحامين الذين قدموا لمحكمة الجنايات للتضامن مع دويدار وبين أعضاء النيابة العامة.
وهدد المحامون بالاعتصام داخل مجمع المحاكم

احتجاجًا على رغبة النيابة نظر الطعن بمقر سجن برج العرب، قبل أن يأمر المستشار سعيد عبد المحسن، المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف، بنظر الطعن بمكانه الطبيعي بمجمع المحاكم بمنطقة المنشية، حيث أمرت المحكمة بإخلاء سبيل المتهم على ذمة التحقيقات في القضية.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض علي، حسني دويدار، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالإسكندرية، ورئيس هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان، في أواخر شهر ديسمبر الماضي .