رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء إضراب النقل العام بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهى، صباح اليوم الثلاثاء، المئات من العاملين بهيئة النقل العام بالإسكندرية إضرابهم عن العمل، واعتصامهم داخل جراجات، ومبنى إدارة الهيئة بعد موافقة وزارة المالية على الثلاثة مطالب الرئيسية لهم.

ووافقت الوزارة على هى صرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة، وصرف حافز إثابة 150 جنيهًا شهريًا وزيادة طبيعة العمل من 30% إلى 60% أسوة بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بعد وساطة من المنطقة الشمالية العسكرية.
وانتظمت منذ صباح اليوم حركة النقل العام من أتوبيسات بمختلف أنحاء مدينة الإسكندرية بالإضافة إلى عودة الترام بخطيه المدينة، والرمل إلى العمل.

وقال عبد الله نصر -سائق بترام الرمل- إنهم استأنفوا مفاوضاتهم مع اللواء سعيد عباس، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، مساء أمس، والذي

تعهد بالتوسط لدى كل من وزارة المالية، وإدارة الهيئة للموافقة على مطالبهم الأساسية، وتعهد أيضًا بأن الجيش سيكون الضمانة على تنفيذها في موعد أقصاه 20 مارس الحالي.

وكان المئات من العاملين بهية النقل العام بالإسكندرية قد دخلوا على مدار الأسبوعين الماضيين في إضراب عن العمل للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة، وصرف حافز إثابة 150 جنيهًا شهريًا، وزيادة طبيعة العمل من 30% إلى 60% أسوة بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.