رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منحه ألمانية لبناء 75 مدرسة بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الوفد الألمانى الذى يزور عددا من المدارس فى إطار المنحة المقدمة من الحكومة الألمانية، وقدرها 10 ميلون يورو لبناء عدد "75" مدرسة تعليم أساسى، خارج مدينة الزقازيق.


أكد محافظ الشرقية تذليل كافة العقبات والمشاكل أمام الوفد، مطالبًا الاهتمام بالشكل الجمالى لهذه المدارس، مع اختيار أبسط التصميمات الهندسية بما يحقق جودة التعليم.
وقام الوفد بزيارة عدد من المدارس بالمحافظة، والتى أنشئت بمنح مقدمة من الحكومة الألمانية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكد من تحقيقها الهدف المنشود من إنشائها.
وقال جمعة ذكرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن المنحة المخصصة لإنشاء مدارس تعليم أساسى بالمحافظة، يتم تحت

الإشراف الكامل من قبل المحافظ وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لافتاً إلى أن المحافظة تقوم بتحديد احتياجاتها والأسعار التقديرية، لتقدم الحكومة الألمانية الدعم المطلوب.

وفى نهاية اللقاء أعلن المحافظ عن تشكيل لجنة من التربية والتعليم والأبنية التعليمية ومركز المعلومات، عن وضع خطة استراتيجية للتعليم للسنوات الخمس القادمة، على أن تضمن الخطة إحتياجات المحافظة من المدارس ومشاكل التعليم فى المحافظة ونقاط القوة والضعف فى مجال التعليم وفقاً لعدد الطلاب بمدارس المحافظة بهدف تحقيق جودة التعليم.