رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرا الزراعة والاتصالات يفتتحان عددا من المشروعات بالشرقية

المحـافظـات

الأربعاء, 12 مارس 2014 18:00
وزيرا الزراعة والاتصالات يفتتحان عددا من المشروعات بالشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى :

قام اليوم الأربعاء الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة، بافتتاح الجمعية الزراعية بقرية "المنير" التابعة لمركز مشتول السوق، أول جمعية تعمل بالنظام الإلكترونى على مستوى الجمهورية، موضحًا أن اختيار جمعية المنير لهذا النظام جاء لتلبية مطالب شباب القرية الواعى المتميز.

وأضاف الوزير أن هذا النظام يتيح نقل التوعية الزراعية إلى التكنولوجيا، والتى تسمح للمرشد الزراعى بالاتصال المباشر مع المزارعين أو بالاتصال غير المباشر عن طريق الحاسب الآلى أو عن طريق الهواتف المحمولة، خاصة وأن معظم المزارعين يحملون هواتف محمولة تتصل بشبكة الإنترنت.
وأوضح أبوحديد خلال زيارته برفقة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية خلال جولتهم التفقدية لمحافظة الشرقية، أن هذا النظام يعد أحد أدوات الزراعة التعاقدية، والتى توفر مستلزمات الإنتاج لمحاصيل "القمح، والذرة، والأرز، والقطن"، فضلاً عن مساعدة المزارع على تسويق محصوله، مؤكدًا أن هذا النظام الإلكترونى سيمنع التزوير والتلاعب فى الحيازات الزراعية .
كما قام وزير الزراعة بزيارة تفقدية

مفاجئة لبنك التنمية والائتمان الزراعى بقرية بردين لمتابعة سير العمل والعاملين داخل البنك، وذلك للوصول إلى أعلى مستوى لخدمة الفلاح، وتناقش نسبة الفوائد التى يحصل عليها البنك من الفلاح من القروض الزراعية، وطالب بالعمل على تخفيضها من 11% إلى 7%، قائلاً: إنه غير مقبول أن تكون فوائد بنك التنمية مثل باقى البنوك الاستثمارية.
وأكد أبو حديد أن البنك الدولى يحصل على نسبة 7% تدعم الدولة منها الفلاح بنسبة 3%، ويجب أن تصل تلك النسبة إلى الفلاح، وأنه من غير المعقول أن يزيد البنك على الفلاح نسبة 4% فوائد على هيئة مصاريف بنكية.
وأوضح أبوحديد خلال اجتماعه مع بعض العاملين، أنه سيتم إرسال بيانات جميع العاملين بفروع البنك بالمحافظات إلى لجنة التنظيم والإدراة لبحث مشكلاتهم.
كان المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه وزير الزراعة،
والمهندس رفعت جنيدى نائب الرئيس التنفيذى لشئون المناطق والمهندس أحمد أسامة نائب الرئيس التنفيذى التجارى لشئون عملاء المساكن والاتصالات؛ قد قام بتفقد مبنى سنترال مشتول السوق ومركز خدمة الاتصالات الدولية، حيث تابع حركة سير العمل بالسنترال، والتقى العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وخلال افتتاحة مكتب بريد مشتول السوق، أصدر وزيرالاتصالات قرارًا بمنح نصف شهر لجميع العاملين بالمكتب، وقال حلمى إن مصر ستبقى قوية بشبابها الواعى والمثقف الذى يعمل من أجل بناء الوطن، وتابع "نعلم أن المواطنين يعانون من العديد من المشاكل"، لافتًا أن الحكومة الجديدة تبذل قصارى جهدها ليل نهار لتخفيف الأعباء عن المواطنين .
وأوضح حلمى أن عدد السنترالات بمحافظة الشرقية وصل إلى 125 سنترالاً، وبلغ عدد المشتركين بالمحافظة حوالى 506293 مشترك.
وقام وزير الاتصالات بافتتاح مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بسنترال منيا القمح بعد تطويره، حيث يقوم المركز بتقديم العديد من الخدمات المتطورة للمواطنين، ومنها استقبال الطلبات والتعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة، والاتصال المحلى والمباشر والدولى والتلغراف، والاستعلام عن فواتير الاتصالات وتحصيلها، وبيع الكروت بأنواعها، وغيرها من الخدمات الحديثة.
كما يتواجد بمركز خدمة العملاء بأبوكبير ممثلو شركة TE Data لتقديم خدمات ADSL لأبناء المحافظة.

أهم الاخبار