رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الرى: إجراءات سريعة لتعويض الأهالى

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، تقديم الوزارة لجميع المساعدات والخدمات لأهالى القرى الثلاث المضارة من السيول بأسيوط للتخفيف من معاناة الأهالى والآثار السيئة التى نجمت عن السيول.

وأشار إلى أن هناك إجراءات سريعة سوف تتخذ خلال الأيام المقبلة لتعويض الأهالى والمزارعين وتغطية بعض الترع الرئيسية بالقرى وبناء السدود التى من شأنها حماية الأراضى الزراعية من التدفقات الكبيرة للمياه خاصة فى أوقات السيول.
كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد استقبل ظهر اليوم الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى والذى يزور المحافظة لتفقد قرى الهمامية والعتمانية والنواورة بمركز البدارى والتى أضيرت من السيول والأمطار الغزيرة التى اجتاحت المحافظة منذ أيام.
رافق الوزير خلال الزيارة لفيف من وكلاء الوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
بدأ الوزير زيارته بتفقد التلفيات التى خلفتها السيول بقرى الهمامية والعتمانية والنوارورة والعزب التابعة لها، وهى القرى الأكثر تضررًا من

السيول التى اجتاحت المحافظة وتسببت فى غرق أكثر من ألفين و185 فدانًا من الأراضى الزراعية وإغراق الكثير من المنازل بالمياه وحدوث تلفيات بالشوارع والطرق الرئيسية بالقرى، كما التقى الأهالى واستمع إلى مشاكلهم واعدًا بتقديم كل الدعم للأهالى للتغلب على تلك المشاكل.
من جهته وجه محافظ أسيوط الشكر للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد المطلب وزير الرى لدعمهم الكامل واهتمامهم بما تعرضت له قرى المحافظة من آثار سلبية نتجت عن السيول، مشيرًا إلى صرف التعويضات للأهالى فى أسرع وقت عقب انتهاء لجان الحصر التى أوشكت على الانتهاء من عملها.